بارود يستقبل ذوي الشهيد العريضي استقبل الوزير زياد بارود، عائلة القيادي في الحزب الديموقراطي اللبناني صالح فرحان العريضي، الذي اغتيل يوم 10 أيلول الماضي، يرافقها الأمين العام للحزب زياد شويري، الذي قال بعد اللقاء: «هناك اهتمام مباشر منه (بارود)، ونحن نتوقّع أن يكون هناك تطورات إيجابية بالنسبة إلى التحقيق. كذلك نعتقد أن التحقيقات في أيد أمينة، ونتمنى أن يبلغ هذا الأمر الجزء الآخر من التحقيقات، في ما يتعلق بالقضاء اللبناني».

قوى الأمن صادرت نحو 200 دراجة
صادرت سرية درك طرابلس نحو مئتي دراجة نارية، لعدم امتلاك أصحابها المستندات القانونية، وسيجري إتلاف الدراجات المصادرة في غضون 24 ساعة، في حال عدم تقديم أصحابها المستندات والأوراق الثبوتية إلى المراجع المختصة، وفي حال إثبات الملكية بالمستندات ستحجز هذه الدراجات، بحيث يتمكّن أصحابها من استعادتها بعد دفعهم الرسوم المستحقّة لفكّ الحجز.

جريح نتيجة عبث بالسلاح
نقل اللبناني ضيف رمضان ( 18 عاماً) إلى مستشفى خوري العام، جرّاء تعرضه لطلق ناري من رشّاش حربي، اخترق ركبتيه داخل خيمته في سهل بلدة كفرزبد. وقال مصدر أمني لـ«الأخبار» إنه أثناء قيام المجنّد في الجيش اللبناني ف. ي. وهو من عداد القوة المنتشرة في سهل كفرزبد، بالعبث ببندقيته داخل الخيمة القريبة من مركز الحراسة، انطلقت رصاصة عن طريق الخطأ، فأصابت رمضان في رجليه. أوقف المجنّد بناءً على إشارة القضاء العسكري، وباستماع الشرطة العسكرية إلى إفادة الجريح، صرّح بأن الحادث وقع عن طريق الخطأ، ولم يدّعِ على مطلق النار، مكتفياً بمعالجته على نفقة المؤسسة العسكرية.

غرفة للصحافة في قصر العدل
أقيم ظهر أمس، بدعوة من نقيبي الصحافة والمحررين محمد بعلبكي وملحم كرم، احتفال بإعادة تدشين غرفة الصحافة في قصر العدل، بعد إعادة تأثيثها بمبادرة من «الوكالة الأميركية للتنمية الدولية» والمركز الوطني لمحاكم الولايات المتحدة، وذلك في إطار برنامج تعزيز عمل الصحافة القضائية لتعزيز استقلالية القضاء وتسهيل وصول المواطن الى العدالة، بإشراف مدير المشروع في لبنان شيلي ليبرتو.

الجيش يوقف جمعة
أعلنت مديرية التوجيه في الجيش أن «قوة من الجيش أوقفت ناصر قاسم جمعة (من بلدة مجدل عنجر) أمس، لإقدامه على تهديد المواطنين في أوقات مختلفة، ومهاجمة دورية للجيش بالرمّانات اليدوية، بعد ظهر أول من أمس، ممّا أدى إلى وقوع إصابات في صفوف عناصرها». أحيل الموقوف على الجهات القضائية المختصة للتحقيق معه وإجراء المقتضى.