◄ وجّهت وزارة الثقافة واتحاد الناشرين العرب ونقابة اتحاد الناشرين في لبنان ورابطة مختاري بلاد قضاء بنت جبيل، تحيةً إلى الراحل عبّود عبّود، صباح الأحد الماضي في قصر الأونيسكو. عبّود صاحب دار الجيل في بيروت والقاهرة وتونس والأمين العام السابق لاتحاد الناشرين العرب ونائب رئيس نقابة اتحاد الناشرين في لبنان. وقد تحدّث في التكريم وزير الثقافة تمّام سلام منوّهاً بإنجازات الراحل في مجال النشر والترويج للكتاب، ودعا ليكون تكريمه الحقيقي من خلال المزيد من الاهتمام بالنشر والكتاب، وخاصةً على مشارف إعلان بيروت عاصمة عالميّة للكتاب.


◄ «2008 محاولة جديدة لحلّ المعضلة القبرصيّة، نظرات الإمكان والاستحالة» عنوان المحاضرة التي يلقيها الباحث والمفاوض في الشؤون القبرصيّة بيورغوس ليفانيتش بدعوة من «المركز الياباني لأبحاث الشرق الأوسط» و«أمم للتوثيق للأبحاث»، بين السادسة والثامنة من مساء الغد في المركز الياباني لأبحاث الشرق الأوسط، اللعازاريّة.

◄ ضمن الأنشطة الفنيّة لمهرجان LESArts en liberté، انطلقت مساء أمس عروض أفلام الأوبرا الثلاثة التي يعرضها معهد إدارة الأعمال في حديقة حرمه في شارع كليمنصو. العرض الأوّل كان مع فيلم دون جيوفاني، فيما يعرض عند الثامنة من مساء اليوم فيلم أوبرا كارمن، أمّا أوبرا أوتيللو فستعرض في التوقيت نفسه مساء غد.