منح كندية فرنكوفونية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي استقبال طلبات الترشيح للمنح الدراسية الكندية الكاملة لمتابعة الدراسة في جميع المراحل الجامعية والدراسات التكنولوجية للعام الدراسي 2009 ـــــ 2010، في إطار البرنامج الكندي الفرنكوفوني.

يوم وطني ترفيهي في «الرسمية»
أطلق عدد من تلامذة المدارس الرسمية، أمس، بالونات ملوّنة أعدّوها بمساعدة أساتذتهم وإدارات مدارسهم. وحملت هذه البالونات شعارات وتعابير وطنية عدة مثل: «إيدي بإيدك... وبيتعمّر»، «لبنان وطن المحبة والسلام»، «بحبك يا لبنان»، «حتى يتعمّر لبنان ... إيدي بإيدك بالبنيان».
وتابع المدير العام للتربية، فادي يرق، واللجنة العليا للأنشطة في الوزارة هذا النشاط الذي أشاع في المدارس في مناطق لبنانية مختلفة جواً من البهجة والفرح. في إطار آخر، أعلن المدير العام للتربية فادي يرق أنّ وزارة التربية والتعليم العالي تلقّت من الإدارة الثقافية في الجمهورية العربية السورية دعوة موجهة من طلائع البعث للمشاركة في المسابقة والمعرض الدولي الثالث لفنون الأطفال، ضمن فعاليات «دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008».

افتتاح مركز للاحتياجات الخاصة في العباسية
بتمويل إماراتي ورعاية من وزير الشؤون الاجتماعية ماريو عون، افتتح الفرع الثاني لمركز الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة في العباسية، إلى جانب الفرع الأول في معركة. ويوفّر المركزان جزءاً من احتياجات المعوقين في منطقة صور. أما وزارة الشؤون الاجتماعية، فإنها بحسب عون «تهتم خصوصاً بالمعوقين والمسنّين والأطفال والأيتام، ورفعت الكلفة اليومية للمعوقين والمسنين إلى نسبة 70 في المئة للمؤسسات المتعاقدة مع الوزارة».
لكنّ الوزير أقرّ في مداخلته، خلال الافتتاح، بأنّ «الزيادة غير كافية بسبب الغلاء والتضخّم. وعلى الرغم من ذلك، فوجئنا بتحركات مريبة من بعض المؤسسات تحاول فيها تحميل الوزارة الحالية وزر التراكمات السابقة لناحية سعر الكلفة، ومهددة برمي أصحاب الاحتياجات في الشارع، وهو ما لن نسمح به».

رابطة «الثانوي» تحتفي بالأساتذة
تقيم رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي احتفالاً للترحيب بالأساتذة الجدد ولتقدير المنتقلين إلى الجامعة اللبنانية، الرابعة من بعد ظهر الجمعة المقبل، في قصر الأونيسكو.