أساتذة الفروع الثانية يطالبون باستكمال مجمّع الفنار
طالب أساتذة الفروع الثانية في الجامعة اللبنانية بتعديل مرسوم معاهد الدكتوراه، لناحية البنية والتطبيق، بسبب تأثيره في طلاب هذه الفروع، ما يدفعهم للانتقال إلى الجامعات الخاصة. كذلك ناشد الأساتذة المسؤولين بناء مجمع الفنار ـ أنطلياس ـ ضبيه. وأعلن الأساتذة خطة تحرّك تقضي بعقد اجتماع لمسؤولي الطلاب من مختلف الأحزاب السياسية ومواكبة المطالب المتعلقة بمعهد الدكتوراه والمجمّع الجامعي مع رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر، ووزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري.

روابط المعلمين
والأساتذة تذكّر بمطالبها


دعا المجلس المركزي لروابط المعلمين في المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة إلى الإسراع بإقرار تعديل القانون 320 بغية دفع مستحقات المديرين الذين لم يستفيدوا من مفاعيل هذا القانون. كما دعا في بيان أصدره أمس مجلس النواب إلى إقرار مشروع قانون المباراة المحصورة للمتعاقدين في المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة. وأكد البيان تحقيق مطالب المعلّمين، وخصوصاً ردم الهوة في الراتب بين المعلم وأستاذ التعليم الثانوي. وأعلن المجلس استعداده للقيام بكل ما يلزم لتحقيق هذا المطلب، بدءاً بمتابعة الحوار مع وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، وصولاً إلى تنفيذ خطوات تصعيدية مثل الإضراب.
من جهة ثانية، استنكر مجلس مندوبي رابطة أساتذة التعليم الثانوي ـ فرع جبل لبنان، «لا مبالاة» وزارة التربية والتعليم العالي، تجاه الثانويات الرسمية، «فلا قرار لإلحاق الأساتذة الجدد، ولا قرار لمناقلات الأساتذة، ولا كتب سلّمت للتلاميذ». كما دان المجلس زيادة غلاء المعيشة، وأجمع على ضرورة التحرّك واتخاذ خطوات تصعيدية حتى تصحيح الأوضاع المعيشية للأساتذة.

«الشباب يعمل من أجل التغيير»

تختتم اللجنة الوطنية اللبنانية مشروع «الشباب يعمل من أجل التغيير» الرابعة من بعد ظهر السبت المقبل في قصر نوفل ـ طرابلس. ويهدف المشروع الى إشراك فئة الشباب في العمل التنموي المجتمعي عبر تعزيز قدراتهم وتزويدهم بمفاهيم ومهارات ومنهجيات عمل تساعدهم على التخطيط لمشاريع مجتمعية.

ندوة يسارية في « ة ـ مربوطة»

ينظّم «التجمّع اليساري من أجل التغيير» ندوة بعنوان «تاريخية الطبقة العاملة ودور اليسار وأي أفق؟»، عند السابعة من مساء الغد في مقهى « ة ـ مربوطة» ـ فندق «بافيون» في الحمرا.