خلاف بقنبلة وقارورة غازوقع خلاف بين كل من سمير ص. ومحيي الدين ا. في منطقة البسطة، فتطور إلى إقدام سمير على فتح قنبلة يدوية كانت في حوزته، مهدّداً برميها، وذلك احتجاجاً على اتهام محيي الدين له بأنه يعمل مخبراً لمصلحة مكتب مكافحة المخدرات. بالمقابل، أشعل أحد أقرباء محيي الدين قارورة غاز في الشارع. وبعد تدخّل أبناء المنطقة، مُنع سمير من رمي القنبلة، كما حضرت قوة من الجيش اللبناني وساعدت في إخماد الحريق.

إتلاف 159 درّاجة ناريّة
أتلفت مفرزة سير زحلة، صباح أمس، 159 دراجة نارية متعددة الأنواع والأحجام كانت قد حُجزت لعدم شرعية أوراقها الثبوتية. إذ تقوم قوى الأمن الداخلي بتلف الدراجات النارية غير القانونية في الباحة الخلفية لمبنى فصيلة شتوره بواسطة جرافة استؤجرت لهذه الغاية. وكانت قيادة الدرك الإقليمي قد عمّمت يوم 8/9/2008 على قطعات السير التابعة لها في جميع المناطق اللبنانية ضرورة تلف جميع الدراجات النارية التي لا يحوز أصحابها أوراقاً قانونية.

نجّار يبحث ملفّ المجنّسين
استقبل وزير العدل، إبراهيم نجار، النائب نعمة الله أبي نصر الذي أثار معه موضوع قرار مجلس شورى الدولة القاضي بإحالة مرسوم التجنيس الصادر عام 1994 إلى وزارة الداخلية، «للتدقيق في تجنيس الكثيرين، ممن لم يكن لهم الحق في اكتساب التابعية اللبنانية». وأجرى وزير العدل اتصالاً بوزير الداخلية زياد بارود الذي سبق له أن تعهّد بإنفاذ مضمون هذا القرار الذي أكده البيان الوزاري. وأوضح نجار في تصريح له، بعد الاجتماع، أن الاتصال مع بارود تطرّق أيضاً إلى البحث في تفاصيل تطبيق القرار المذكور في مجلس الوزراء، مضيفاً أن «وزير الداخلية أبدى التجاوب الكامل، وأفاد بأن الإجراءات الآيلة إلى استكمال تأليف الهيئة العليا لتنفيذ قرار مجلس الشورى قد أنجزت وفقاً للأصول».

التهامي لا يزال مفقوداً
عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أمس، بناءً على إشارة القضاء، الرسم الشمسي لعيسى أحمد التهامي (مواليد 1936) الذي غادر منزله في الحمرا منذ أكثر من شهرين ولم يعد، علماً بأنه مصاب بفقدان الذاكرة. وطلبت من المواطنين الذين يشاهدونه أو لديهم أي معلومة عنه الاتصال على رقم النجدة (112).

سلب بائع قهوة
ادّعى نبيل أ. (صاحب محل صغير لبيع القهوة والدخان في منطقة الهرمل) أن م. د. سلبه مبلغ مليون و300 ألف ليرة لبنانية بعدما شهر في وجهه سلاحاً حربياً وفرّ إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)