توقيف مشتبه فيه برمي قنبلة على الجيشتمكّنت قوة من الجيش اللبناني من توقيف س. هـ. المشتبه في إلقائه قنبلة يدوية على حاجز للجيش اللبناني في شتوره، قرب سنتر شمس، قبل نحو 4 أسابيع. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن دورية من الجيش دهمت منزل المشتبه فيه في المريجات، إلا أنه لاذ بالفرار. فلاحقته الدورية، وأنذرته بالتوقف. ولما رفض الامتثال، أطلقت النار عليه، فأصيب وأُوقف.

توقيف ناقلي آثار
أوقف مخفر شتوره، بمؤازرة دورية من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية، كلّاً من يونس أ. (مواليد 1982) ومحمد أ. (مواليد 1982) وعلي ح. (مواليد 1964) وفي حوزتهم تماثيل وقطع أثرية.

مطبّات لتخفيف السرعة في الصرفند
استحدثت بلدية الصرفند 4 مطبّات في الطريق الرئيسية الساحلية للبلدة. المطبّات المزروعة على طريق لا يتعدى طولها كيلومتراً واحداً استحدثت بعد وفاة مصطفى محمود خليفة (14 عاماً)، مساء أول من أمس، بعدما صدمته قبل أسبوع سيارة يقودها شاب بسرعة فائقة. وبحسب شهود عيان، كان الفتى يجتاز الشارع ببطء، ولم ير السيارة تتوجه نحوه، لأن مصابيحها لم تكن مضاءة. ولا يزال الشاب موقوفاً.

الموقع الإلكتروني لنقابة محامي طرابلس
أطلقت نقابة المحامين في طرابلس موقعها الإلكتروني الجديد على شبكة الإنترنت، في احتفال أقيم في فندق كواليتي إن، في حضور نقيب محامي طرابلس عبد الرزاق دبليز وحشد من محامي الشمال.
الموقع الذي موّلته الوكالة الأميركية للتنمية، بالتعاون مع مؤسسة أمديست ـــــ لبنان، يحتوي على أخبار النقابة ونشاطاتها، ودليل المحامين، والقوانين والتشريعات اللبنانية، ودليل المكتبة وروابط أخرى.
النقيب دبليز الذي تنتهي ولايته بعد أسبوعين قال في دردشة مع «الأخبار» إن هذا الموقع يعدّ من أهم المواقع القانونية في لبنان، وقد استغرق إعداده جهداً كبيراً، وهو الثمرة الأولى لاتفاقية التعاون التي وقّعها النقيب فادي غنطوس بتاريخ 30/ 9/ 2006 مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID عبر برنامج الشفافية والمساءلة، الذي تديره مؤسسة Amideast.
عنوان الموقع: www.nlbar.org.lb

إتلاف 850 دراجة نارية في العباسية
أتلفت قوى الأمن الداخلي، صباح أمس، في مرأب البرجي في العباسية (صور)، حوالى 850 دراجة نارية غير مسجّلة قانوناً ولا يملك من ضُبطت معهم أيّ أوراق ثبوتية. وقد مضى على وجود بعضها في المرأب أكثر من عام.
(الأخبار، وطنية)