◄ يتابع معهد إدارة الأعمال ESA في حرمه في كليمنصو أنشطته ضمن مهرجان LESArts en libérté ويفتتح عند السادسة من مساء اليوم معرض لوحات من مقتنيات بنك البحر المتوسّط للتشكيليين بول غيراغوسيان وشارل بيل ويستمرّ حتّى السبت 25 تشرين الأوّل (أكتوبر) الحالي. أمّا عند السابعة من مساء غد، فتستضيف الحديقة الورديّة في حرم الجامعة أمسية للشاعرين عباس بيضون وسيرج باي يرافقها أداءً الممثّلة الإيطاليّة كيارا مولاس وعزفاً يان شابر على الكلارينيت مع ابنته سيبيل شابر.
◄ تقام اليوم في فندق «فينيسيا» طاولة مستديرة عن «الآفاق الجديدة لتفعيل مشاركة المرأة في الحقل العام وصناعة القرار»، برعاية «مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة» و«البنك الدولي». ويشارك في حفلة الافتتاح مدير دائرة الشرق الأوسط في «البنك الدولي» هادي العربي، ووزيرة التربية والتعليم العالي بهيّة الحريري. تناقش الجلسة الأولى العوائق التي تواجهها المرأة في مواقع اتخاذ القرار في القطاعين العام والخاص. وستُعرض في هذا الإطار تجارب عدد من البلدان التي شهدت تغييرات إيجابية من خلال تغيير القوانين وزيادة عدد النساء في مجالات مهنية عديدة.

◄ تفقّد نائب رئيس «المركز الدولي الروسي للتعاون العلمي والثقافي» ألكسندر سيرغفيتش ساريموف، يرافقه مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت منصور حسنوف، المركز الثقافي الروسي في بعلبك في جولة قبل افتتاح المركز في حضور فاعليات اجتماعية وسياسية.