الدورة الثانية في المدارس الزراعية الفنية الرسميةأعلن وزير الزراعة إلياس سكاف إجراء الدورة الثانية من مباراة الدخول إلى السنة الأولى في المدارس الزراعية الفنية الرسمية للعام الدراسي 2008ـــــ2009، تشجيعاً للطلاب للالتحاق بالتعليم الزراعي الرسمي.
تُجرى المباراة يومي الاثنين والثلاثاء في 27 و28 تشرين الأول الحالي في المدارس الفنية في: الفنار (بيروت)، بعقلين (الشوف)، العبدة (عكار)، الخيام (مرجعيون)، النبطية (النبطية)، جزين (الجنوب)، البترون (البترون)، ناصرية رزق (البقاع).
تقدم الطلبات في فترة أقصاها يوم الجمعة المقبل، في المراكز الآتية: مصلحة التعليم والإرشاد الزراعي والمصالح الزراعية الإقليمية في وزارة الزراعة ومراكز المدارس الزراعية الفنية. ويعفى من المباراة كل من أنهى بنجاح الصف الثانوي الثاني على الأقل أو ما يعادله.

متعاقدو «الثانوي» قدموا مقترحات للتثبيت
تقدمت لجنة المتعاقدين في الثانويات الرسمية بمقترحات لتثبيت المتعاقدين في ملاك التعليم الثانوي إذا ما توافرت فيهم إحدى الأولويات التالية: أن يكون متعاقداً منذ أكثر من عشر سنوات، أو متعاقداً لأقل من عشر سنوات ومجموع ساعات تعاقده تفوق ألفي ساعة تعليم لجميع سنوات تعاقده. أن يكون متعاقداً فائضاً في المباراة المفتوحة لعام 2008 ضمن الحاجات إلى كل مادة. وطالبت اللجنة بإعطاء المتعاقدين الذين لا مداخيل أو ضمانات ثابتة لهم أفضلية على المتعاقدين الموظفين في القطاع العام أو الخاص.

وفد أكاديمي كندي في «الجنان»
زار وفد أكاديمي كندي من جامعة «RYERSON» في «TORONTO» جامعة الجنان في طرابلس. وجرى لقاء بين الوفد الكندي ومجلس أمناء الجامعة بحث إمكان التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعتين. وجال الوفد داخل الحرم الجامعي، للتعرف إلى جميع الأقسام والقاعات والمختبرات.

يوم ترفيهي في كلية الصيدلة في «العربية»
نظمت كلية الصيدلة في جامعة بيروت العربية رحلة ترفيهية لطلابها إلى حرم الجامعة في الدبية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس في الكلية، في إطار النشاطات اللامنهجية. تخلل اليوم نشاطات رياضية عدة، منها كرة السلة وكرة القدم وسباق الدراجات مع ألعاب متنوعة أخرى، وتضمن عرضاً للمواهب الموسيقية وkaraoke، إضافة إلى مسابقة في المعلومات العامة.