أهالي التل الأبيض يطالبون بمياهٍ مقطوعة منذ 30 عاماً

ناشد أهالي حي التلّ الأبيض في مدينة بعلبك، في بيانٍ أصدروه أمس، «وزير الطاقة والموارد المائية والكهربائية والمعنيين، العمل على توفير المياه للحيّ، المقطوعة منذ 30 عاماً، فيما الأهالي يلجأون إلى شراء صهاريج المياه من رأس العين في بعلبك». وانتقد البيان لامبالاة الدولة، «وخصوصاً أنّ المنطقة محرومة من الآبار الارتوازية، وشبكة المياه الجديدة لا تزال تنتظر من يضخ فيها الحياة والروح».

دفعات قطريّة لاستكمال إعادة الإعمار في الجنوب

قدّمت دولة قطر، أمس، دفعة جديدة من المساعدات للمتضرّرين من جرّاء حرب تمّوز، بلغت قيمتها ثلاثة ملايين ومئتي ألف دولار. وتأتي هذه المساعدة في إطار ما بقي من الدفعتين الثانية والثالثة في مشروع إعادة إعمار الجنوب، التي تُسهم من خلالها قطر بإعادة الإعمار في بلدات الخيام وبنت جبيل وعيناتا.

تبديل في صفوف القوات التركيّة في «اليونيفيل»

أثنى رئيس اتّحاد بلديات قضاء صور، عبد المحسن الحسيني، على الجهود التي تقوم بها الكتيبة التركيّة العاملة في إطار قوات «اليونيفيل» لناحية الأمن والإنماء في القرى الجنوبيّة. كلام الحسيني جاء خلال استقباله قائد الكتيبة التركية الجديد، الكولونيل علي فاتح الداير، وقائد الكتيبة المغادر، الكولونيل عبد المنان شيّان، مع عدد من ضباط الكتيبة. وقد رأى الكولونيل شيان أنّ ضباط القوّة التركية وأفرادها يعيشون بين أهلهم وإخوتهم الجنوبيين، فيما أشاد الكولونيل الجديد بالعلاقات المتينة التي تربط القوة التركية بأهالي المنطقة.

انتخابات رابطة مخاتير قضاء صور

فاز الأعضاء المرشّحون لمنصب عضو إداري في رابطة مخاتير قضاء صيدا الزهراني بالتزكية. وكانت الرابطة قد أقفلت باب الترشيح في الخامس عشر من الجاري على 12 مرشحاً، هم: مصطفى الزين، كاظم يونس، محمود جوني، نجيب عباس، شوقي مخول، عاطف مشنتف، نايف حسون، محمد ضاهر، حسن فرحات، محمود عز الدين، جريس حليحل وغسان فارس. وقد نال مصطفى الزين منصب الرئاسة.

قالوش يطالب بإنهاء الأعمال التنمويّة
في بيروت قبل فصل الشتاء


حدّد متعهّدو الأشغال في مدينة بيروت، مواعيد الانتهاء من تنفيذ بعض الأعمال، ولا سيّما في نفق العدلية الذي تقرّر افتتاحه بالاتّجاهين في منتصف تشرين الثاني المقبل، وفي الواجهة البحرية التي ستكون الأعمال منجزة فيها نهائياً أواخر كانون الثاني المقبل. وكان المتعهّدون قد حدّدوا المواعيد، بعد إصرار محافظ مدينة بيروت بالتكليف، ناصيف قالوش، على ضرورة إتمام الأعمال قبل فصل الشتاء. وكان قالوش قد ناقش مع المتعهّدين في مشاريع الأنفاق في العدلية والمتحف وتأهيل الواجهة البحرية والنقل الحضري وتأهيل البنى التحتية في مناطق عدة من بيروت. وتوقف قالوش، خلال الاجتماع، أمام مشكلة مياه الشتاء في منطقة العين البيضاء وما تسببه من مآسٍ وأضرار جسيمة، مشدداً «على وجوب إيجاد حل نهائي لهذه المشكلة قبل استكمال الأعمال في نفق البربير». وطلب قالوش من مصلحة الهندسة إرسال إنذارات إلى جميع المسؤولين عن الورش قيد الإنجاز لتسييجها درءاً لمخاطر انجراف الأتربة والحصى منها إلى المجارير، مشدداً على وجوب تنظيف كل شبكات تصريف مياه الأمطار، واتخاذ كل الإجراءات الملائمة واللازمة بهذا الخصوص لمنع حدوث فيضانات في شوارع العاصمة جراء الأمطار. كذلك بحث في تنظيم السير في بعض الساحات، ولا سيّما ساحة ساسين في الأشرفية وساحة المفتي حسن خالد وساحة عين المريسة. كذلك تناول قالوش موضوع الإنارة وعدم تنسيق مؤسسة كهرباء لبنان مع أجهزة البلدية والمتعهّدين.