القضائية توقف23 مشتبهاً فيهم
تمكّنت مفارز الشرطة القضائية خلال الـ24 ساعة الأخيرة من توقيف 23 شخصاً مشتبهاً فيهم بارتكاب جرائم مختلفة. إذ أوقف مكتب مكافحة المخدرات عشرة أشخاص للاشتياه فيهم بتعاطي المخدّرات، وأوقف مكتب حماية الآداب خمسة أشخاص بجرم التحرّش الجنسي والضرب والإيذاء، كما أوقفت مفرزة زحلة القضائية ثمانية أشخاص للاشتباه فيهم بجرم الخطف والتهديد ومحاولة
السرقة.

ميرزا وبلمار يبحثان
سير التحقيقات

التقى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، أمس، رئيس لجنة التحقيق الدولية دانيال بلمار والوفد المساعد، في حضور المحامية العامة التمييزية القاضية جوسلين تابت. وجرى البحث خلال اللقاء في سير التحقيقات القائمة في الملفات المحالة على المحكمة الدولية، وفي آخر المعطيات والمعلومات المتوافرة والإجراءات المتخذة في إطار متابعة سير التحقيق.

أمّ تدّعي على ابنها
ادعت إلهام ح. على ولدها علي ج. (مواليد 1988) في الضنية للاشتباه فيه بسرقة مصاغ بقيمة 40800 دولار، ومبلغ 600 دولار أميركي من منزلها في حرف السياد.

سارق تلفزيون ومقدح وماكينة خياطة
ادعت ن. ب. أمام مخفر بنت جبيل أن منزل ابنتها تعرّض لمحاولة سرقة. تمكّن عناصر مخفر الدرك من معرفة هوية الفاعل، ومكان وجوده وتوقيفه، وهو ن. ج. وقد ضبط داخل سيارته تلفزيون ومقدح ومقصّ للحديد ومبلغ 320 دولاراً أميركياً، هو كناية عن ثمن مسروقات باعها سابقاً. كما استُعيدت مسروقات من محالّ تجارية كان قد باعها إياها بعد سرقتها، وهي عبارة عن مولّد كهربائي ومنشار خشب يعمل على البنزين وماكينة خياطة كهربائية.

إرجاء دعوى التيار
على «السياسة»

أرجأ قاضي التحقيق ماجد مزيحم، إلى 13/1/2009 النظر بشكوى سيمون أبي رميا وزياد عبس وأنطوان نصر الله (التيار الوطني الحر) بحق صحيفة السياسة الكويتية، ومجلة الشراع وموقع «القوات اللبنانية» الإلكتروني بجرم القدح والذم، بعدما تقدم وكيل السياسة الكويتية بدفوع شكلية، واستمهل وكيل الموقع القوات اللبنانية للاستحصال على إذن للترافع من نقابة محامي بيروت. حضر وكيل الجهة المدعية المحامي زياد أسود، وطلب إمهاله لإبداء ملاحظات موكليه على مذكرة الدفوع المقدمة في ملف الدعوى.
(الأخبار)