جانا رحال◄ «Bangai-O spirit» من Treasure و D3publisher. لعبة تحتوي على أسلحة متنوّعة، وعليك مساندة سلامة الهجمات في الزرّين Y وB. كما أن L وR يعملان على هجمات الـEx التي تفجّر المساحات من أجل رؤية أفضل. والأسلحة الموجودة هي عبارة عن صواريخ وأسلحة شجار عادية كالسيف. وتساعدك اللعبة على اختيار السلاح الأفضل.

◄ صدرت أخيراً النسخة الجديدة من لعبة Madden NFL وهي «Madden NFL 2009». هذه اللعبة مخصصة لهواة كرة القدم الأميركية، وتحتوي هذه النسخة على «backtrack» جديدة.

◄ هل تتخيّل أنك قادر على تعبئة جهاز ipod والهاتف الخلوي الخاص بك من خلال حذاء؟ طوّرت شركة Telcoms giant NTT حذاءً بكعب عالٍ وشفاف يحتوي على مياه متحركة. هذه المياه المتحركة فيها محرك بدولاب صغير يستطيع توليد الكهرباء. وهذه الكمية تكفي لتعبئة الـipod. وتأمل الشركة أن تزيد قوة الكهرباء عند وضع المنتج في الأسواق عام 2010، وهذه الكمية الإضافية سوف تكفي لتعبئة الهاتف الخلوي.

◄ صمم الطالب التايواني في جامعة شنجكنج شاو ينج يى سيارة صغيرة ذات مقعد واحد، وأطلق عليها اسم «Single - seat insecta concept»، وهي مصممة على شكل grasshopper . هذه الـ«insect» هي تفسير شاو للوسيلة التي يراها مناسبة للتنقل الشخصي في المدن. هذا المفهوم شُغّل بواسطة أربعة محركات في كل دولاب، كما يوجد بطارية في بطن السيارة. والبطارية تكيّف جاذبية السيارة.

◄ قام باحثون في جامعة أوساكا باختراع قلم جديد ذري قادر على كتابة أصغر الأحرف الممكنة، وهذا القلم يرسم ذرة بعد ذرة. فمثلاً كلمة «Si» تأخذ قياس 2×2 نانوميتر، وهي أصغر بـ40 ألف مرة من عرض شعرة الإنسان. وهولاء الباحثون وصلوا إلى هذا القلم الذري عن طريق ذرية قوة المجهر. وكما يقول العلماء، فإن هذه خطوة مهمة نحو تصغير الـchips والتي سوف توصلهم لاحقاً إلى أجهزة كمبيوتر صغيرة جداً.

◄ عرضت شركة SouthWing و AT&T «Bluetooth headset» مصمّمة خصيصاً للأخبار وللأشخاص الغامضين. وإذا كانت الـSouthWing Sh241 الخاصة بك موصولة على هاتف AT&T ستسمع سريعاً أخبار الطقس والمال والرياضة ومعلومات أخرى. كما هناك ميزة هي أنه في حالة الطوارئ يمكنه إرسال اتصالات بنفسه فيمكّنك من اختلاق الحجّة الملائمة للهرب.