◄ من الأفكار الكثيرة السائدة والمتعلقة بجسد المرأة، يكثر الحديث عن ترهل الثديين بعد عمليات الرضاعة، لكن الدكتور برايان رنكر، الاختصاصي الأميركي في التجميل، أكد أن إرضاع الطفل من الثديين لا يسبّب ترهلهما. وأوضح أن الكثير من النساء يأتين إلى عيادته من أجل إجراء عمليات تجميل لأثدائهن، ويطالبن بعلاج الارتخاء فيهما لاعتقادهن أن لذلك علاقة بالإرضاع من الثدي.ووجدت الدراسة التي أعدها رنكر ونُشرت في «مجلة جراحة التجميل» أن عوامل كثيرة تُسهم في ترهل الثديين، منها التقدم في العمر والبدانة وعدم اتساق وزن المرأة مع طولها بعد الولادة.

◄ يوم السبت الماضي، شهدت محافظة «الشرقية» في مصر أول قران تعقده «مأذونة شرعية»، هي أمل سليمان عفيفي.
سليمان البالغة من العمر 33 عاماً حاصلة على درجة الماجستير في القانون، وقد بدأت عملها رسمياً، بعد نحو ثمانية أشهر من اختيارها من «محكمة الأسرة» في مدينة الزقازيق لهذه الوظيفة،

◄ نشرت صحيفة «هندوستان تايمز» أخيراً تحقيقاً عن أعمال الدعارة المنظمة في الهند، ولفتت الصحيفة إلى أن مشتري المتعة ما زالوا يفضلون الفتيات العذارى الصغيرات، «فذلك يوفر لهم لذة فض غشاء البكارة، ويحميهم من الأمراض الجنسية كما يعتقدون». القوادون الذين يديرون شبكات الدعارة ما زالوا ناشطين، رغم أن قوانين البلاد تجرّم هذا النشاط وترفع عقوبته حتى سبع سنوات سجن لكل من يشارك في تنظيم علاقة بين قاصر عذراء ورجل بالغ.

◄ الطوق الذي يُضرب حول الفتاة لمنعها من التعرف إلى الأمور الجنسية علمياً، سلوك يزيد من الجهل المتعلق بالأمراض الجنسية التي تسبب أحياناً سرطانات عنق الرحم. وقد قال باحثون أميركيون من جامعة ألاباما إنهم يضعون استراتيجية جريئة لتحصين النساء المتقدمات في السن ضد سرطان عنق الرحم قد تسهم بخفض معدلات الإصابة بهذا النوع من السرطان بواقع النصف لدى النساء حتى عمر 45 عاماً.
وباستخدام نمط إحصائي، أوضح الباحثون أن تحصين الفتيات والنساء في الولايات المتحدة من عمر 12 وحتى 45 عاماً ضد فيروس الورم الحليمي البشري (بابيلوما)، يمكن أن يحدّ من حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم بواقع 85 في المئة بالنسبة إلى الفتيات في عمر 12 عاماً وما يصل إلى 55 في المئة بين النساء البالغة أعمارهن 45 عاماً.