رابطة «الثانوي»: تخبّط في الثانويات الرسميةتوقفت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي عند المشاكل التي ما زالت تحول دون سير العمل الإداري والتعليمي في الثانويات الرسمية بصورة طبيعية بعد مرور شهر على بدء العام الدراسي. ويأتي في مقدمة المشاكل التأخير في إصدار مرسوم تعيين الطلاب الناجحين المقبولين في المباراة المفتوحة، وعدم إصدار التشكيلات والمناقلات للأساتذة الثانويين، وغياب صرف المستحقات المالية عن رسوم التسجيل لصناديق الثانويات والمدارس الرسمية كي تتمكن من توفير المتطلبات الضرورية لسير الدراسة، وما بقي من مستحقات مالية للمتعاقدين في التعليم الثانوي عن العام الدراسي السابق وتعويض الإدارة للمديرين. وتساءلت الهيئة عن أسباب فتح باب التعاقد من جديد من خارج المتعاقدين القدامى ومن غير الناجحين (الفائض) في المباراة المفتوحة، والذين ينتظرون بتّ أوضاعهم وتحقيق مطالبهم، وهل دراسة الحاجات للعام الدراسي الحالي أنجزت، وبناءً عليها فتح باب التعاقد من جديد؟ وأعلنت الهيئة أنّها لن تبقى مكتوفة الأيدي على استمرار حالة التخبط التي تعاني منها الثانويات.

«الحملة الشبابية» طالبت رعد بخفض سن الاقتراع
سلّمت الحملة الوطنية الشبابية رئيس كتلة الوفاء للمقاومة، النائب محمد رعد، مذكرة خطية طالبت بخفض سن الاقتراع إلى 18 سنة. وتمنت الحملة على رعد «المطالبة بإجراء التعديل الدستوري وفقاً للآلية المعتمدة في الدستور في الدورة العادية الثانية للمجلس، ليتسنى للشباب اللبناني الاقتراع في الانتخابات النيابية المقبلة».

لقاء بين وزير الظل للعدل ونظيره
التقى وزير العدل في حكومة الظل الشبابية، عبد العزيز سعد، نظيره وزير العدل الدكتور إبراهيم النجار.
وقدّم سعد مشروعه عن استحداث نيابة عامة بيئية من أجل ضبط مخالفات التعدّي على البيئة، وأشار إلى مشاركته في الشبكة الوطنية لتعزيز الحق بالوصول إلى المعلومات.

«الانتخابات الأميركية» في AUB
ينظّم مركز الوليد بن طلال للدراسات والأبحاث الأميركية في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ندوة بعنوان: «هل الانتخابات الأميركية تغيير حقيقي؟»، الخامسة من مساء غد الخميس، في قاعة وست هول. وتتناول الندوة الاقتصاد والسياسة خلال فترة الاضطراب الاقتصادي، واحتمال أن تؤدي الانتخابات إلى تغييرات في الولايات المتحدة، والتحولات السياسية الخارجية الأميركية في الشرق الأوسط.