حمّود محققاً عدليّاً في جريمة اغتيال العريضيوافق مجلس القضاء الأعلى أمس على قبول القاضيين المتقاعدين صلاح مخيبر وجهاد الوادي في منصب الشرف، كما وافق على تعيين رؤساء الغرف في محكمة التمييز وهم: القاضي سمير عاليه عضواً أصيلاً في المجلس العدلي، القاضي الدكتور سامي منصور عضواً أصيلاً في المجلس العدلي، والقاضي نعمة لحود عضواً رديفاً في المجلس العدلي. كذلك وافق المجلس على اقتراح وزير العدل إبراهيم نجّار بتعيين قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود محقّقاً عدلياً في جريمة اغتيال الشيخ صالح العريضي.

نشّالان في تاكسي
أوقفت مفرزة الضاحية القضائية أمس رجلين يشتبه في ارتكابهما عشرات عمليات النشل، مستخدمَين سيارة أجرة في الضاحية الجنوبية. واعترف الموقوفان، بحسب مصدر أمني، بأنهما يتنقّلان بسيارة أجرة يقودها أحدهما، فيما يجلس الآخر في السيارة، منتظراً أن يفتح الزبائن محافظ نقودهم لدفع الأجرة، لينشل أموالهم بخفّة.

فضل الله: حذارِ جعل ملف الضباط رهينة
استقبل المرجع السيد محمد حسين فضل الله، أمس، الوزير السابق ناجي البستاني، وجرى عرض الأوضاع العامة في لبنان وقضية الضباط الأربعة. رأى السيد فضل الله بعد اللقاء «أن الواقع الانتخابي بدأت مناخاته تطل على البلد». وأضاف «ننظر بكثير من الريبة حيال تأجيل بعض الملفات أو جعلها رهينة للحسابات الانتخابية والسياسية، ومن بينها مسألة الضباط الأربعة وبعض القضايا القضائية العالقة أو المؤجلة بطريقة وأخرى». وتابع «إن القضاة اللبنانيين المعنيين باتوا محل مساءلة من الناس بطريقة وأخرى»، ثم قال «إن بقاء هذه المسألة في دائرة الغموض يحمّل القضاء اللبناني المسؤولية الكبرى حيال مصلحة الناس وسلامتهم، والمسؤولية عن القضايا التي تخصهم والتبعات المترتبة على هذه القضايا، لأننا بدأنا نسمع كلاماً كثيراً عن التأخير في بت قضايا الاتهامات وتأجيل المحاكمات في مسائل عديدة، مما يضع القضاء نفسه في دائرة الاتهام، إن لم يتحرّك لإعطاء الجواب الواضح والصريح. وإننا ننظر إلى ذلك كله من خلال مصلحة القضاء اللبناني ومصلحة البلد عامة».

اعترف بجريمة قتل الطفل
علمت «الأخبار» أن المحقّقين في قوى الأمن الداخلي طلبوا سحب عينات من دم الموقوف لؤي م. في جريمة قتل الطفل هادي المقداد (8 سنوات)، وذلك لاشتباههم بتعاطيه مواد مخدرة ممنوعة. لؤي كان قد اعترف أمام المحققين بارتكاب جريمة القتل التي وقعت ليل السبت الفائت في منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية. وأُحيل أمس على مفرزة بعبدا القضائية لاستكمال التحقيق معه بإشراف المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي غسان عويدات.