تلقّت مدرسة التمريض في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) منحة بقيمة عشرة ملايين دولار من النائب سعد الحريري «لتحمل اسم والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان عضواً في مجلس أمناء الجامعة وداعماً لها». وأكد رئيس الجامعة الدكتور بيتر دورمان أنّ للجامعة الأميركية في بيروت وعائلة الحريري تاريخاً طويلاً مشتركاً، وأضاف «كلانا يفهم أهمية توفير التعليم للطلاب من دون نظر إلى طبقتهم الاجتماعية أو الاقتصادية». وشكر دورمان العائلة لاستمرارها «في عمل الخير في الجامعة عبر عطائها المادي لمدرسة التمريض وتسميتها، ما سيضمن أنّ أجيالاً مقبلة من الطلاب ستتفوق في هذا الحقل المهم».
من جهته، قال النائب الحريري إنّه يفتخر بمتابعة التزام والده بالتعليم وبالجامعة الأميركية في بيروت. وقالت مديرة مدرسة التمريض الدكتورة هدى أبو سعد هاير إنّها «مغتبطة لأنّ عائلة الحريري قرّرت إشراك اسمها في مدرسة التمريض، فرفيق الحريري أعطى في سبيل تعليم الآلاف في لبنان والمنطقة، والآن يترامى ميراثه ليشمل تعليم أجيال طالعة من الممرضين المستقبليين».
وأوضحت الجامعة أنّ المنحة ستنفق في تحديث المبنى الجديد الذي سيحمل اسم الرئيس الحريري. وسيستخدم جزء من المبلغ لإنشاء صندوق يدعم إدارة المدرسة، وكرسي أكاديمي فيها سيحمل اسم «كرسي رفيق الحريري» لأستاذ في مدرسة التمريض. كذلك سيستعمل ثلث المبلغ لتمكين الجامعة من تأمين منحٍ باسم الحريري لطلاب التمريض.