«حقوق الإنسان» في عهدة قادة الشرطة العرب اختتم المؤتمر الثاني والثلاثون لقادة الشرطة والأمن العرب أعماله في بيروت، أمس، بإصدار عدد من التوصيات التي يسهم اعتمادها، بحسب بيان الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، في «تعزيز مسيرة العمل الأمني العربي المشترك، ومواجهة التحديات الأمنية العديدة التي تواجهها دول العالم المختلفة». وأكدت التوصيات «مواصلة نشر ثقافة حقوق الإنسان لدى العاملين في الأجهزة الأمنية».

قذائف صاروخيّة على الشرطة
أطلق مجهولون قبل ظهر أمس، قذائف صاروخية باتجاه قوة أمنية كانت تدهم منزلاً في بلدة حِزّين في البقاع الشمالي. وكانت القوة المؤلفة من دوريات من مكتب مكافحة المخدرات في البقاع، ومن مخفر طليا ومن القوى السيارة تدهم منزل المطلوب أ. ز. عندما تعرّضت لإطلاق قذائف فوقها. وقد عثرت قوة أمنية في المنزل على كمية كبيرة من حشيشة الكيف قدّرت بحمولة 15 شاحنة من نبتة الحشيشة، والحشيشة المدقوقة والـ«قنبز». كما جرى توقيف بعض العمال الذين يعملون على تصنيعها. وكانت قوة أمنية قد تعرّضت لحادث مماثل قبل يومين أثناء إحراقها كمية من الحشيشة المصادرة في بلدة بوداي البقاعية.

بارود وريفي يبحثان التنسيق الأمني مع سوريا
استقبل وزير الداخلية والبلديات زياد بارود بعد ظهر أمس، في مكتبه في الوزارة الأمين العام للمجلس الأعلى السوري ــ اللبناني نصري خوري، في حضور المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي. وبعد اللقاء، قال خوري إنه توافق مع بارود على «إعادة إحياء الاجتماعات المشتركة على صعيد وزيري الداخلية والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية»، بناءً على «التوجيهات التي أقرت في القمة الثنائية».

مصادرة أسلحة في الجنوب
دهمت دورية من مخابرات الجيش اللبناني منزلاً في بلدة شقرا (قضاء بنت جبيل)، وعثرت في داخله على أسلحة رشاشة وقذائف صاروخية (ب 7) وقنابل يدوية، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية لـ«الأخبار». وأشارت المصادر ذاتها إلى أن القوى الأمنية تشتبه بارتباط صاحب المنزل بأحد التنظيمات الفلسطينية.

مباراة الدخول إلى معهد الدروس القضائية
أعلنت وزارة العدل، أمس، موعد مباراة الدخول إلى معهد الدروس القضائية ــ قسم القضاء العدلي، لاختيار 20 قاضياً متدرجاً، وذلك يوم 12/1/2009. وتقدم طلبات المرشحين باليد إلى المعهد اعتباراً من 17/11/2008 لغاية 20/12/2008.
(الأخبار، وطنية)