جمعية عمومية لأساتذة «اللبنانية» في البقاع عقد أساتذة الجامعة اللبنانية في فروع البقاع جمعية عمومية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بدعوة من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة، وحضور رئيسها الدكتور حميد الحكم. وأثار المجتمعون قضية المبنى الجامعي الموحد في البقاع، دفع رواتب الأساتذة الذين جرى تفريغهم أخيراً، إعداد ما يلزم لتنفيذ نظام LMD، تجميد تطبيق مرسوم معاهد الدراسات والدكتوراه الجديد، واعتبار ما يجري في صدد تطبيقه ضرباً للجامعة اللبنانية.
وأوصت الجمعية العمومية الهيئة «باستمرار الاتصالات داخل الجامعة وخارجها، واستعمال كل أساليب الضغط، وتأكيد التعاون مع هيئة التنسيق النقابية»، كما أقرت خطة اتصال محلية بكل القوى السياسية والهيئات البقاعية.

«سلامتنا مسؤوليتنا»
في «البلمند»

نظمت كلية الصحة العامة وعلومها في جامعة البلمند مهرجاناً صحياً بعنوان «سلامتنا مسؤوليتنا»، بالتعاون مع مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، في باحة حرمها في بيروت. وتركزت النشاطات على التدخين والنرجيلة، الإدمان، الاستعمال الرشيد للدواء، الوقاية من السرطان، اللياقة البدنية والتغذية، العلاج بالطرق الفنية، حماية الثروة الحرجية في لبنان، إعادة التدوير، التوعية من مخاطر الألغام، تعزيز التنمية المستدامة وغيرها.
وجرى توزيع عدد من المواد الصحية والتعليمية على المشاركين، وعرض أفلام وثائقية، وإثارة حلقات نقاش.
من جهة ثانية، اختتم «نادي السيدات» في جامعة البلمند حملة التوعية من خطر سرطان الثدي، التي بدأت في الأول من الجاري، وتضمنت الحملة توزيع منشورات وكتيبات تلقي الضوء على المرض، وضرورة الكشف المبكر عنه للتمكن من معالجته والقضاء عليه في بدايته.

العدد الأول من «نشرة الجامعة»
صدر العدد الأول من «نشرة الجامعة»، التي يعّدها المكتب الإعلامي في رئاسة الجامعة اللبنانية.
وتضمنت النشرة «المتواضعة» أخبار الجامعة بكلياتها وفروعها في جميع المناطق. وكتب رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر افتتاحية، أكدّ فيها أنّ النشرة كانت ستصدر قبل هذا التاريخ، ولكن الظروف أدت إلى تأخيرها، مشدّداً على عدم جواز بقاء «هذا الخزان المعرفي من دون وسيلة إعلامية ومنبر».