«انتحرت» في أدونيسعُثر على جثة السيدة البنغلادشية، مونورا أومارالي (مواليد 1981)، في أدونيس (جونية)، أسفل المبنى الذي تعمل في إحدى شقق طبقته الرابعة. ورجحت القوى الأمنية أن مونورا انتحرت.

«رجال أمن» يسلبون سوريين
انتحل سائق سيارة أجرة في عاليه صفة أمنية، وطلب من د. ش. (سوري الجنسية) الصعود في السيارة، فنفذ الأخير ما طلب منه ليأخذ السائق منه محفظته «للتدقيق في أوراقه». وبعد ترجله، تبين لـ«د. ش.» أن مبلغ 700 دولار أميركي فُقِد من المحفظة. وفي بسوس (قضاء عاليه)، دخل مجهولان يحمل كل منهما مسدساً حربياً، غرفةً يقطنها عاملان من التابعية السورية. وبعدما فتش المسلحان الغرفة، سرقا محفظة عائدة لأحدهما تحوي أوراقاً ثبوتية و580 دولاراً أميركياً.

... وسارقون بثياب قوى الأمن
ادعت ناهية ح. (65 عاماً) أمام القوى الأمنية أنها كانت فجر أمس متجهة بسيارتها (مورانو) من منطقة سن الفيل إلى مركز عملها في المنطقة الحرة في المطار، عندما فوجئت بأربعة شبان مسلحين يرتدون بزات خاصة بقوى الأمن الداخلي، يصوّبون رشاشاتهم نحوها. وأجبرها هؤلاء على الترجل من السيارة، ثم تعرضوا لها بالضرب، قبل أن يسرقوا السيارة ويفروا بها.

... وسيّدة تسلُب بقوة السلاح
ادعى إيلي ج. أنه أثناء انتقاله بسيارة أجرة في منطقة الأشرفية، شهرت سيدة كانت داخل السيارة مسدساً حربياً بوجهه، ثم أقدمت، بمساعدة السائق، على سلبه نحو 800 ألف ليرة وهاتفاً خلوياً كان في حوزته، ثم أجبراه على الترجل وفرا إلى جهة مجهولة.

ريفي: حوافز لعناصر السير
طلب المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي من قادة الوحدات في المديرية التعميم على كافة الأفراد أن يتقدم من يرغب منهم بالخدمة في مفارز السير بطلب لهذه الغاية. وأشار ريفي إلى أن المديرية «بصدد إجراء دراسة عن مشروع تنظيم الخدمة، وتمييز عناصر السير وفقاً لتطبيق نظام خدمة مرن يتناسب وطبيعة العمل في مفارز السير، فضلاً عن إعطاء العناصر حوافز معنوية».

الظن بمحامين في قضية غش بالامتحانات
أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت، عبد الرحيم حمود، قراره الظني في قضية الغش في مباراة كتّاب العدل عام 2007. ومنع القرار محاكمة 8 مدعى عليهم، معظمهم محامون، لجهة جرائم التزوير التي نسبها إليهم الادعاء العام، لعدم توافر العناصر الجرمية. ومن ناحية أخرى، أوجب القاضي حمود محاكمة 7 من المدعى عليهم بجرم مخالفة الأنظمة الإدارية والبلدية. وقد استأنفت النيابة العامة قرار حمود.