تدريب على الخبر الاقتصادي في «الأميركية»أنهى 24 محرراً من وكالات الأنباء العربية تدريباتهم على الخبر الاقتصادي في الجامعة الأميركية في بيروت. وكان المركز التدريبي التابع لمؤسسة «رويترز» البريطانية في الجامعة قد استضاف ورشتين خضع خلالهما المشاركون للتدريب على أخبار الإصلاحات، البورصة والاكتتابات. أشرف على الدورتين الخبير غريغ ماكون الذي استقدمته المؤسسة من الولايات المتحدة الأميركية.

«جمعية شباب» تستضيف إعلاميين
استضافت «جمعية شباب» إعلاميين في «مخيم أمجاد» على ضفاف نهر «طير فلسيه». وألقى المسؤول عن الأنشطة الصيفية في الجمعية موسى عبد علي كلمة أكد فيها أنّ «المخيم حاجة حقيقية في المنطقة الواقعة في أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون التي عانت حرماناً مزمناً في مختلف المجالات، ولا سيما الخدمة الشبابية من ترفيه وتوعية وتوجيه».

«الاشتراكي» يكرّم أربعين أستاذاً بلغوا التقاعد
كرّمت مفوضيّة التربية والتعليم في الحزب التقدمي الاشتراكي أربعين أستاذاً بلغوا السن القانونية في منطقة غرب عاليه. وأقامت المفوضية احتفالاً جمع عدداً من المربين ومديري المدارس الرسمية والخاصة وأهالي منطقة شهدت تجاذبات حادة في الأشهر الأخيرة.

الشبكة المدرسية تخرّج طلابها المهنيين
خرجت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار 475 طالبة وطالباً مهنياً فازوا في الامتحانات الرسمية في شهادتي البكالوريا الفنية والامتياز الفني. رعت الاحتفال وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، في احتفال في دارة آل الحريري في مجدليون تحت شعار «صيدا مدينة للعلم». تخلل اللقاء تكريم الفنانة التشكيلية اللبنانية لينا كيليكيان لفوزها بالشعلة الفنية لأولمبياد بكين 2008، وتكريم المتفوقين في البكالوريا الفنية والحاصلين على المراتب الأولى في لبنان والجنوب من مدرسة صيدا الفنية العالية. أعلنت الحريري تخصيص منح من الهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية للطلاب الثلاثة الأوائل في التعليم المهني على صعيد مدارس الشبكة. وأكدت أنّ الظروف الدقيقة «لن تمنعنا من وضع التعليم في صدارة اهتماماتنا وتوجهاتنا لأنها تستهدف ما يزيد على ربع سكان لبنان». وقالت: «شرعنا في التحضير لدمج مفاهيم التنمية المستدامة في المناهج التعليمية من أجل تسليح أبنائنا بكل العلوم والمعارف لمواجهة تحديات النهوض».