قتيل وجرحى وضبط أسلحة وذخائر صدر عن قيادة الجيش أمس بيان جاء فيه: «حصل إشكال مسلح بين مواطنين من بلدتي الشيخ لار وعيدمون ـــــ قضاء عكار، ما أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى. وإثر ذلك، تدخلت قوة من الجيش لمعالجة الحادثة، حيث تعرضت لإطلاق نار من مسلحين، فردّ عناصر الجيش عليهم ولاحقوهم، وأوقفوا عدداً منهم، وضُبطت سيارات غير قانونية كانوا يستعملونها، وأسلحة وذخائر وعتاد حربي».

إتلاف مخدرات مضبوطة في البقاع
أتلف عناصر من مكتب مكافحة المخدرات حوالى كيلوغرام من المواد المخدرة (حشيشة الكيف ـــــ هيرويين ـــــ كوكايين ـــــ باز الكوكايين ـــــ حبوب مخدرة من أنواع مختلفة) كانت قد ضبطت سابقاً. عملية إحراق المضبوطات تمت في باحة جانبية قريبة من مبنى قصر عدل زحلة.

زحمة سير خانقة بغياب قوى الأمن
لأكثر من ساعتين امتدت زحمة السير الخانقة التي شهدتها الطريق الدولية بين زحلة ورياق صباح أمس نتيجة حادث سير وقع بالقرب من مفرق ثكنة أبلح بين شاحنة صغيرة وسيارة سياحية نتج منه أضرار مادية. المواطنون شكوا غياباً كاملاً لعناصر قوى الأمن عن مكان الحادث، وعلى طول المسافة التي قطعها من مفرق بلدة أبلح وصولاً إلى بلدة الكرك، أي ما يقارب عشرة كيلومترات، لافتين إلى أن بعض عناصر الجيش كانوا يقومون بمهمة تسهيل مرور السيارات. مصدر أمني في قوى الأمن أكد أنه فور حصول الحادث، توجهت الدوريات لتنظيم السير، لكنها واجهت صعوبة بالوصول بسبب الزحمة الخانقة التي تشهدها الطريق الدولية بداية كل أسبوع.

...وإطلاق نار بسبب أفضلية مرور
حصل عراك بين مرافقي نقيب أطباء سابق ومواطن في تنورين بسبب أفضلية المرور. المرافقون أطلقوا النار في الهواء وضربوا المواطن على رأسه بمسدّس.

الاستغلال الجنسي للقاصرات
ضمن إطار مبادرة تعزيز حكم القانون ــ مشروع تحديث النيابات العامة في بعض الدول العربية، التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، كُلِّف المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة تنفيذ ثلاثة محاور من المشروع، ولا سيما محور البحوث الميدانية بعلم الإجرام. وعليه نظم المركز ورشتي عمل وطنيتين لبحث ومناقشة التصوّر الأوّلي لنتائج البحوث الميدانية عن موضوع «الاستغلال الجنسي للقاصرات في لبنان» نهاري الجمعة في 29/08/2008 والاثنين 1/09/2008. وسيصار إلى تعديل الصيغة الأولية للتقرير بنتائج البحوث المذكورة أعلاه في ضوء مناقشات هاتين الحلقتين.