تمديد التسجيل في سياحة «اللبنانية»أعلن عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور كمال حماد في بيان أصدره أمس، تمديد فترة قبول طلبات التسجيل لامتحانات الدخول إلى الكلية حتى الثامن من الجاري ضمناً.

معارض الكتب والقرطاسية في المناطق
تنظم التعبئة التربوية في حزب الله معرض سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي للكتب والقرطاسية واللوازم المدرسية في برج الشمس بمدينة بعلبك. ويستمر المعرض حتى نهاية الشهر الجاري.
من جهة ثانية، افتتح مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا معرض الكتاب السنوي الأول في قاعة المكتبة التابعة للمسجد. وقد رعت المعرض وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري ومفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان. يضم المعرض جناحاً خاصاً بلوازم المدرسة والقرطاسية.

«الجدارية الثانية» في طرابلس
افتتح عميد معهد الفنون الجميلة ـــــ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية الدكتور هاشم الأيوبي «الجدارية الثانية» في مستديرة المئتين في طرابلس، التي نفذها طلاب الماجستير الكلية بإشراف الأساتذة.
وكشف الأيوبي أنه أطلق مع رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي مباراة بين طلاب المعهد لإنجاز نصب تذكاري من أجل وضعه في مكان الانفجار الذي أدى إلى استشهاد عدد من جنود الجيش.

الحريري: تعليم «الفرنسية» يتراجع
بحثت وزيرة التربية والتعليم بهية الحريري مع بعثة البنك الدولي المشاريع التربوية المشتركة المنفذة عبر مشروع الإنماء التربوي. من جهة ثانية، كلفت الحريري المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب إعداد تقرير شامل عن وضع المديرية يلحظ الجوانب الإدارية والمالية والتربوية والتنظيمية، تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء، ضمن الجلسة المخصصة للتربية. وطرحت الحريري مع وفد من رابطة المعاهد الفنية العالية ونقابة أصحاب المدارس الفنية الخاصة تعديل تسمية شهادة الامتياز الفني لتصبح الإجازة الفنية.
كذلك عرضت الحريري مع المسؤولة الفرنكوفونية لويز بودوان واقع اللغة الفرنسية. وأشارت الوزيرة إلى أنّ «مستوى تحصيل الفرنسية يتراجع في المدارس الرسمية وعدد من المدارس الخاصة»، ورأت «أنّ الأمر يتطلب تغييراً جذرياً في البرامج وطرائق التدريس لمواءمة أكثر مع واقع التلميذ وبيئته ومحاور اهتمامه».