◄ «تحيّة إلى جبران» عنوان المعرض التشكيلي لرسّامين ونحّاتين لبنانيين تنظّمه لجنة جبران الوطنيّة بالتعاون مع جمعيّة الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت بمناسبة اليوبيل الـ125 لولادة الأديب اللبناني. يفتتح المعرض الرابعة من بعد ظهر السبت 6 أيلول(سبتمبر) الحالي، في متحف جبران بشرّي، ويستمر حتّى 14 أيلول بين العاشرة صباحاً والسادسة مساءً طوال أيام الأسبوع.
◄ يوم الأحد المقبل، سيكون يوماً للمرح مع «سوا» ـــــ هيئة الشباب في جمعيّة «سيسوبيل». ابتداءً من الـ11 صباحاً، ستنطلق نشاطات اليوم المفتوح الطويل في حديقة فاريا مزار ــــ كفرذبيان، حيث سيجتمع الأطفال للمشاركة في الكرمس، والألعاب، ولمشاهدة عروض مسرحيّة وأخرى للسحر. نهاراً في قلب الطبيعة، ستقام خلاله مسابقات في الطرنيب، والليخة، وسباق للحمير وغيرها من النشاطات الممتعة. للاستعلام: 09-233940

◄ انتخب خلدون النقيب من الكويت رئيساً لـ«الجمعية العربية لعلماء الاجتماع» أثناء انعقاد هيئتها العموميّة في بيروت السبت الماضي، كذلك انتُخب محسن بو عزيزي من تونس أميناً عاماً للجمعيّة، وأعضاء مجلس الأمناء الجديد ومنهم ثلاثة من لبنان هم فهمية شرف الدين وأديب نعمة وغيدا ضاهر.