إلقاء قنبلة في سعدنايلألقى أشخاص مجهولون يستقلون سيارة مرسيدس لا تحمل لوحات تسجيل، فجر أمس، قنبلة صوتية أمام أفران الشحيمي في بلدة سعدنايل، ثم تابعوا سيرهم باتجاه زحلة. نتج من الانفجار إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة. وانتشرت في المكان فور حصول الحادثة وحدات من الجيش والأمن الداخلي وبدأت تحقيقاتها. وذكر شهود عيان أن عدداً من أبناء البلدة لاحقوا السيارة التي اختفى أثرها في بلدة الفرزل التي تبعد عن مدينة زحلة نحو 6 كيلومترات.

الشرطة تطارد مطلوبين تكنولوجياً
هبة تسكن في دبي، وضعها المادي جيد، ما سمح لها بالحصول على بطاقة ائتمان من دون سقف من أحد المصارف. وبينما كانت هبة في زيارة إلى بيروت، تمكّن مجهول من سرقة البطاقة الائتمانية دون أن تلتفت لذلك. وعلمت هبة بعد أسبوع أن مبلغ 68 ألف دولار صرُف من حساب البطاقة. فتقدّمت بشكوى لدى مفرزة بيروت القضائية. وبعد البحث والتدقيق، علمت الشرطة أن الأموال صرفت في متجر الـABC وفي ملاهٍ ليلية ومحال تجارية أخرى، كما تمكّن المحققون من التعرّف إلى صورة مستخدم البطاقة، وهي امرأة، من خلال الكاميرات في الـABC. وفجر أمس، تمكّنت الشرطة من القبض على المشتبه فيها و3 أشخاص على صلة بها.

«المركزي» لحماية الشخصيات
ترأس أمس وزير الداخلية زياد بارود اجتماع مجلس الأمن المركزي، وجرى خلاله متابعة التدابير الأمنية والعسكرية لتحصين الوضع الأمني في المناطق التي تشهد توتراً. وبحث المجتمعون وضع خطة أمنية شاملة لمعالجة ظاهرة النشل بواسطة الدراجات النارية، والتشديد على توقيت سير هذه الدراجات والتدقيق في الأوراق الثبوتية لسائقيها. كما نوقش مشروع مرسوم تنظيم مرافقة وحماية بعض الشخصيات والمراجع، وكلّف بارود الأعضاء بإبداء ملاحظاتهم عليه ليصار إلى رفعه إلى مجلس الوزراء. حضر جانباً من الاجتماع العقيد بيار سالم لعرض خلاصة ما انتهت إليه اللجنة الفرعية في موضوع مرافقة الشخصيات وحمايتها.

خبير متفجّرات يوقف نشّالاً
كانت سوزان متوجهة من متجر BHV في منطقة الجناح باتجاه فندق الماريوت عندما تقدم منها شابان وحاولا نشل حقيبتها، فصرخت. وصودف مرور محمود خشاب، وهو خبير متفجرات مبتور اليدين جرّاء حادث وقع أثناء قيامه بمهماته. وكان خشاب برفقة أصدقاء مدنيين، وعندما رأى السيدة تصرخ طلب من سائق السيارة التي كان يستقلها أن يلحق بهما. وتمكّن من مطاردتهما وتوقيفهما وتسليمهما إلى مفرزة بيروت القضائية التي عثرت معهما على كمية من المخدرات.