◄ الشجاعة والعدوانية (أو حب القتال) من أبرز صفات المحارب، وقد تؤدي به أحياناً إلى المواجهة والموت، وهذه الحقيقة معروفة منذ قرون. وقد وضع باحثون أميركيون معادلة رياضية تشرح كيفية وجود هذه الصفات عند المحاربين الأبطال، وقالوا إن ثمة جينات تساعد على التمتع بهذه الصفات. والمعادلة، كما وصفها عالما الأحياء لورنت لهمن وماركوس فلدمن من جامعة ستانفورد، مستمدة من انتشار الجينات الافتراضية عند المجموعات الصغيرة التي تشارك في الحروب.
◄ مع بداية العام الدراسي نشرت جريدة «نيويورك تايمز» مقالاً عن أهمية التكنولوجيا والتغير الذي سيحصل بسببها في المناهج التربوية. وتطورت برامج التعليم عبر الشبكة في السنوات الأخيرة، مما سهّل العلاقة على الأهل والمعلمين والتلاميذ.
وذكرت الصحيفة أن التربية المدرسية المعتمدة على التواصل التكنولوجي تساعد الأهل على الاطلاع على مدى حضور أولادهم في الصف، وعلى أدائهم الدراسي، كما تساعد المعلمين في توجيه التلامذة وتعليمهم.

◄ يميل الطفل إلى تحقيق المساواة مع آخرين عندما يبلغ سن 8 سنوات، هذا ما أعلنه أخيراً باحثون سويسريون ونُشرت نتائج دراستهم في مجلة «نايتشر».
واكتشف الباحثون أن الطفل الذي لديه أشقاء أكبر منه يصبح أكثر أنانية في هذه السن، على عكس الطفل الوحيد.

◄ أعلنت إدارة صحيفة «صن» البريطانية أنها أحبطت محاولة لبيع صور ساخنة للأمير ويليام وصديقته كيت ميدلتون.
وأشارت الصحيفة إلى أن الصور، التي تُظهر الأمير وكيت وهما مسترخيان خلال العطلة التي أمضياها معاً في منطقة الكاريبي، عُرضت عليها بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني، لكن إدارة الصحيفة عمدت إلى إبلاغ الشرطة عن الصور، واعتُقل حاملها ثم أُخلي سبيله بكفالة مالية، لكنه سيخضع للتحقيق مجدداً.

◄ أظهرت دراسة يابانية أن الذين يعتقدون أن الحياة لا تستحق ان تُعاش هم أكثر عرضة للموت خلال الأعوام القليلة المقبلة.
والاحتمال المتزايد للموت مرده إلى أسباب متنوعة، كأمراض القلب والأوعية الدموية والأسباب الخارجية، وأكثر الأسباب شيوعاً هو الانتحار.
وقال الدكتور توشيماسا سوني وزملاؤه من كلية الطب في جامعة توهوكو في سينداي، إن الدراسة حققت في كيفية تأثير البهجة والرغبة في الحياة على احتمالات الموت. ودرس الباحثون أطباع وحالات 43 ألفاً و391 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 79 عاماً.