تعرّض مناوبي محطات التحويل الرئيسية في مؤسسة كهرباء لبنان للاعتداءات والتهديدات «ينعكس سلباً على التغذية بالتيار الكهربائي» كما ورد في بيان صدر عن المؤسسة أمس. وعدّد البيان التعديات، منها: في دير عمار تعرّض مناوب وأحد العاملين في المعمل أثناء توجّههما مساء يوم الاثنين الفائت، إلى منزليهما في مدينة طرابلس، للضرب من جانب مجموعات متظاهرة أقدمت على تكسير سيارة المناوب. أما في محطة مرجعيون، فقامت مجموعة قبل ظهر اليوم نفسه بتهديد المناوب بعدم قطع أحد المخارج في أوقات الإفطار والسحور. وبتاريخ 23/8/2008 قفز ملثمان فوق سور المحطة واعتديا على المناوب وأعادا التيار الكهربائي بالقوة إلى أحد المخارج.
وفي محطة بعلبك، أقدم حوالى ثمانية من المسلحين على تهديد المناوب وإجباره على إعادة تغذية أحد المخارج بالقوة. وفي سبلين أقدم اثنان من أهالي المنطقة على تهديد المناوب بعدم قطع أحد المخارج. كما تلقى مناوبون في محطات المصيلح والدامور تهديدات عبر الهاتف.
وفي محطة عنجر، اعتدت مجموعة من المسلّحين على المناوب بالضرب ما استدعى نقله إلى المستشفى للمعالجة، إضافة إلى تهديدات وشتائم تعرّض لها مناوبو محطات متفرقة.
أملت مؤسسة كهرباء لبنان أن تنتهي هذه الاعتداءات على مناوبي المحطات، «كي لا تضطر للجوء إلى إفراغ المحطات من المناوبين الذين يتعرضون للاعتداءات حماية لهم، مما ينعكس سلباً على تغذية المناطق التي تتغذى من هذه المحطات بالتيار الكهربائي». كما أهابت «بجميع المسؤولين والفعّاليات والمراجع الأمنية والقضائية مساعدتها في العمل على منع حصول مثل هذه التعديات، علماً بأنها تتابع الموضوع مع الجهات المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفاعلين وملاحقتهم وإحالتهم على القضاء المختص».