استجواب ميقاتي في قضية مجموعة الـ 13استجوبت المحكمة العسكرية الدائمة أمس الموقوف أحمد ميقاتي بصفته شاهداً في قضية مجموعة الـ13 المتهمة بالانتماء إلى تنظيم القاعدة. وقد نفى الشاهد أن يكون هو الملقب بأبي بكر الميقاتي الوارد ذكره في التحقيقات الأولية أنه بعث برسالة إلى أبي مصعب الزرقاوي من خلال أحد أعضاء المجموعة، السعودي فيصل أكبر الذي كان قد نفى خلال استجوابه في المحكمة ما أوردته التحقيقات ذاتها. من ناحية أخرى، استجوبت المحكمة الشاهد غسان المصري شقيق الموقوف فؤاد المصري، للاستماع إلى دوره في شراء بعض الأجهزة التي ضُبطت مع المجموعة. وقد أرجئت محاكمة الموقوفين إلى 25 أيلول الجاري من دون البت بعد بطلبات إخلاء السبيل التي تقدموا بها في حزيران الماضي.

سجين يبتلع قطع سيراميك
انتزع السجين المحكوم ح. س. قطع سيراميك من حائط حمام سجن عاليه حيث يقضي محكوميته بعد إدانته بالسرقة، ثم بدأ يشطّب بها نفسه. وعندما اقترب منه رجال الأمن ابتلع قطع السيراميك فنقل إلى المستشفى للعلاج.

حزبي يرهب قريبه بالسلاح
ادعى علي. س. أمام فصيلة رياق أن قريبيه عباس س. ومهدي س. اقتحما باحة منزله في بلدة عين كفرزبد البقاعية ليل أول من أمس وأطلقا النار في الهواء ثم فرا إلى جهة مجهولة، وذلك لوجود خلافات سابقة بين الطرفين. وتجدر الإشارة إلى أن عباس س. هو أحد عناصر حزب الله في البلدة، وقد حضرت إلى المكان قوة من الجيش اللبناني وعملت على ضبط الوضع.

75 حبة مهدّئ إلى سجن تبنين
أوقف رجال الأمن المكلفون حراسة سجن تبنين الشاب م. ع. بعدما ضبطوا في حوزته 75 قرص دواء مهدّئ للأعصاب موضوعة داخل علبة طحينة، كان ينوي إدخالها إلى أحد السجناء. وقد سلّم الموقوف مع المضبوطات إلى فصيلة تبنين لاستكمال التحقيق.

يونس: لا مرافقين لديّ
تعليقاً على الخبر الذي أوردته «الأخبار» في عددها الصادر يوم 2 أيلول الجاري، بعنوان «إطلاق نار بسبب أفضلية مرور»، أوضح نقيب أطباء لبنان السابق الدكتور فايق يونس أنه لا مرافقين له، وأن ما حدث أمام منزله هو عراك بين أحد أقاربه ومجموعة شبان في سيارة، بسبب أفضلية المرور، «حيث تعرض قريبي للضرب بعدما استفرده الشبان، ثم تطوّر الخلاف وتدخلت قوى الأمن ليصبح الموضوع في عهدة القضاء، علماً بأنني بذلت جهداً شخصياً لتطويق ذيوله».
(الأخبار)