◄ أطلق محرّك البحث غوغل متصفحاً متعدد الموارد لمنافسة إنترنت إكسبلورر وفايرفوكس. وأُعد المتصفح الجديد ليعمل بسرعة ويلبي جيلاً جديداً من الطلبات الإلكترونية متعددة الطرائق.
وأُطلق هذا المتصفح الجديد، الذي سُمّي «كروم» (Chrome)/، للاستخدام عبر برامج ويندوز في مئة بلد، على أن يستخدم وفقاً لبرامج ماك ولينوكس في ما بعد.

◄ خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات في برلين، قدّمت شركة «سوني» العالمية التلفزيون «الأقل سماكة» في العالم، إنه KDL-40ZX1، تبلغ سماكة هذا التلفاز 9،9 ملم، وهو ذو شاشة LCD، ومن المتوقع أن يباع أولاً في الأسواق اليابانية ابتداءً من 10 تشرين الثاني المقبل بسعر 3 آلاف يورو.

◄ النجاح الذي حققه موقع Facebook الإلكتروني جعل مطلقه من أبرز أثرياء الولايات المتحدة، ماك زوكربرغ (24 عاماً) الذي لم يكمل دراسته بعدما طُرد من جامعة هارفرد، صار يتمتع بشهرة كبيرة، وهذا ما جذب المخرج أيرون سوركين الذي ينوي تقديم فيلم عن ماك أي «حكاية شاب حقق نجاحاً كبيراً في الشبكة الافتراضية».

◄ شركة «نوكيا» الفنلدنية تنوي منافسة آي فون الذي يسمح باستخدامات متعددة، منها التحميل الموسيقي، إذ تعد إدارتها بإطلاق هاتف خلوي جديد قادر على تخزين الملفات الموسيقية، والأهم أنه سيُطلق هذا قريباً في بريطانيا وسيسمح لمشتريه بأن يحملوا لعام كامل مقطوعات موسيقية من «خزان» شركة «نوكيا» الذي يتضمن نحو 2,1 مليون ملف موسيقي. وسيُطلق هذا الهاتف في إطار حملة «Comes with Music».

◄ المدوّنات الشخصية هي الهدف الرئيس للقراصنة الجدد، هذا ما لفتت إليه صحيفة «غارديان» البريطانية. وفي مقالة نُشرت أخيراً، أُجريت مقابلات مع أصحاب مدوّنات يحاولون التواصل في ما بينهم للوصول إلى أنجع الوسائل لوضع حد لممارسات القراصنة الذين يتخذون من بعض المدوّنات قاعدة لإطلاق فيروسات أو للتجسس على مواقع مختلفة.

◄ Emiew أو الروبوت الذي عرضته أخيراً شركة «هيتاشي» بنسخته الجديدة، سيطلق قريباً في الأسواق. إنه رجل آلي يحمل 14 أذناً تسمح له بفهم ما يُقال له، وهو قادر على التقاط أحاديث أو أوامر أشخاص عديدين يتحدثون في وقت واحد.