5 جرحى في حادث اصطدامبين قوّات اليونيفيل وسيّارة مدنيّة

سقط 5 جرحى في حادث اصطدام بين سيّارة جيب تابعة للكتيبة النيبالية العاملة ضمن قوّات «اليونيفيل» في الجنوب وسيّارة مرسيدس مدنيّة، في وادي السلوقي الواقع بين بلدتي حولا وشقرا. وفي تفاصيل الحادث، أنّه أثناء عبور سيارة المرسيدس على طريق حولا ـ شقرا في وادي السلوقي، فوجئ السائق بسيارة الجيب النيبالية تسير بسرعة جنونية على الجانب الأيسر من الشارع، ما أدّى إلى اصطدام السيارتين بقوة وإصابة سائق المرسيدس بجروح بالغة، إضافة الى أربعة جنود من الكتيبة من بينهم السائق الذي أُصيب بنزف داخلي حاد. وقد نُقل جميع المصابين إلى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل للمعالجة.

رزمة مطالب من أهالي شكّا إلى شركات الترابة

تحت شعار «ما حدا أعطى شكا، الكل أخذ منها خلال 50 سنة مليارين وسبعمئة ألف طن من الإسمنت، أقله كونوا أوفياء لأهلها»، اعتصم أهالي شكّا، أمس، في الشارع العام احتجاجاً على الوضع البيئي للمنطقة وجوارها وعلى استهتار الشركات العاملة في المنطقة بمطالبهم. وأعلن الأهالي خلال الاعتصام «شكا منطقة منكوبة بيئياً»، مطالبين الشركات بالتعاون معهم «لوضع روزنامة عمل وإبلاغنا بها خطياً من أجل مراقبة خطوات التنفيذ».
وتوجّه الأهالي إلى شركة «هولسيم» في لبنان، مطالبين إيّاها «بوقف التفجيرات في جبال شكا التي تهزّ بيوتنا وتصدّعها، كما نطلب منها ومن شركة الترابة الوطنية تحويل خط سير شاحنات الأتربة عن سوق شكا». كذلك دعا الأهالي «شركة الترابة الوطنية إلى تغطية هنغار البتروكوك وعدم الاستفادة والتلطي وراء ادّعاء البعض بإزالة هذا الهنغار ونقله، إضافة إلى استحداث نفق يصل البور بالشركة لمنع تطاير الغبار على المنازل أثناء تفريغ البواخر وتحميلها، وتشجير جبال شكا فور حفرها».

عامان على التلوّث النفطي.... «كي لا ننسى»

تنظم وزارة البيئة لقاءً بعنوان «كي لا ننسى»، لمناسبة مرور عامين على كارثة التلوّث النفطي، التاسعة والنصف صباح اليوم في معهد الفنون الجميلة في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث. وتناقش الوزارة، خلاله، كارثة التلوث على طول الشاطئ اللبناني من جراء العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى الاطّلاع على آخر التطورات والإنجازات وخبرات لبنان المكتسبة في مكافحة التلوّث النفطي. ويتركّز اللقاء على أربعة محاور، تتضمّن حلقات حوار مصغّرة لمناقشة التطورات في معالجة التلوّث النفطي في لبنان وعرض المقترحات والتوصيات، إضافةً إلى معرض صور التقطها أفراد المجتمع الأهلي والقطاع العام والخاص قبل عمليات إزالة التلوّث عن بعض المواقع وبعدها.

الخازن يسعى لحلول إيجابيّة في بلديّة جونية

أكّد النائب السابق فريد هيكل الخازن، في بيانٍ أصدره أمس، «أنّ سبب الإشكال الحاصل في بلدية جونية لم يكن تلزيمات في البلدية لمصلحة شركة «الكا». ولفت الخازن، في معرض تعليقه على استقالة 8 أعضاء من مجلس بلدية جونيه، إلى «أنّني لم أكن يوماً راضياً بشكل عام عن الأداء البلدي، وكلّ ما حاولت وأحاول القيام به هو الحفاظ على تماسك كل أعضاء المجلس البلدي من دون استثناء، وذلك عبر إيجاد حلول إيجابية تحفظ كرامة الجميع ومصلحتهم».

حزب اللّه يوزّع حصّة تموينيّة جنوباً

وزع قسم العمل الاجتماعي في «حزب الله» في منطقة الجنوب 1500 حصّة تموينية على المحتاجين، لمناسبة حلول شهر رمضان. وقد شملت الحصص قرى أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون. ولفت قسم العمل الاجتماعي إلى أّن توزيع الحصص التموينية سيستمرّ طوال الشهر.