◄ بالتعاون مع «المنظمة العالمية للملكية الفكرية» WIPO، أطلقت وزارة الثقاقة صباح أمس في قصر الأونيسكو، دراسة بعنوان «مساهمة الصناعات القائمة على حقّ المؤلف في الاقتصاد الوطني اللبناني»، أظهرت أنّ المساهمة الاقتصادية للصناعات القائمة على حق المؤلف في لبنان تسهم في الناتج المحلي بنحو مليار و40 مليون دولار أميركي.
◄ «لو تدهال» أو «لا تخشى شيئاً» بالآرامية، حركة أسسها الأب منصور لبكي، عام 1990، وها هي اليوم تفتتح ، صالتها الجديدة التي تحمل اسم الممثل والمخرج الفرنسي جان بيّا في السابعة والنصف، يوم الأربعاء القادم 10 أيلول (سبتمبر)، في كفر سما ــ مشمش، على بعد 2 كم من مار شربل عنّايا.

◄ «مين دريان» أو «Mine de rien»، عنوان مسرحيّة سامي خيّاط الجديدة التي يعرضها على مسرح مونو بين 6 و27 أيلول (سبتمبر) الحالي في التاسعة من مساء أيام الخميس، والجمعة والسبت. مسرحيّة كوميديّة، تسخر من السؤال الشائع، الذي يسأله اللبنانيون باستمرار، دون أن يجدوا الإجابة عنه.

◄ بعد إعادة إعمار إذاعة «صوت المحبّة»، التي دمّرها انفجار عام 2005، تحتفل المحطّة بمرور 25 عاماً على تأسيسها. ولهذه المناسبة، تفتتح المحطّة في السادسة من مساء اليوم معرض «آخر أيّام الصيفيّة»، وفيه حرف وأشغال يدويّة تراثيّة ونشاطات مخصّصة للتعريف بالإذاعة وأهدافها.