◄ تقيم «هيئة دعم المقاومة الإسلامية» حفل إفطارها السنوي غروب الثلاثاء 16 أيلول (سبتمبر) الحالي، في قاعة «مبرة السيدة خديجة الكبرى» (طريق المطار).
◄ ضمن سلسلة الأنشطة التي يحتضنها مهرجانها الصيفي، تقيم بلدة بكفيا معرض صور فوتوغرافيّة بعنوان «تعرّف أكثر إلى لبنان» (En savoir plus sur le Liban) في 19 أيلول (سبتمبر) الحالي في «بيت الصخرة».

◄ تختتم بلدية زحلة مهرجانها الصيفي بأمسية تحتفي خلالها بابنها الشاعر شفيق المعلوف (1905ـــ1977)، السادسة من مساء 12 أيلول (سبتمبر) الحالي، في «الحديقة العامة». والشاعر الذي ولد في زحلة، هاجر إلى البرازيل واشتغل في الصناعة والتجارة. وفي عام 1933، أسّس مع نخبة من أدباء المهجر «العصبة الأندلسية» وتولى رئاسة تحرير مجلتها. من دواوينه: «على حدود عبقر»، «لكل زهرة عبير»، «نداء المجاذيف»، «مجامر العنادل».

◄ ضمن سلسلة «نشاطات سليم سعد الثقافية لصيف 2008»، أقيمت أمس ندوة «العمارة التراثية اللبنانية» التي شارك فيها المهندسون سمر مكي، منير عطا الله ومصباح رجب، وحضرها حشد من أهالي عين زحلتا وضيوف من سائر المناطق اللبنانية، كما حضر الندوة أساتذة وطلاب من معهد الفنون الجميلة ومدير الفرع الرابع محمد الحاج. وفي نهاية المحاضرات، أُعلن عن النشاطين المقبلين، إذ تقام في 9 أيلول (سبتمبر) الحالي ندوة بعنوان «المرأة نحو حياة أفضل»، وأخرى في 12 منه تتناول «تربية النحل».