جيزيل خلفلطالما يشغل موضوع الجمال الكثيرات، وإن غاب ذكره عن ألسنتهن. ومع تحديد مقاييس الجمال «العصري»، باتت كثيرات يشعرن بأنهن خارج اللعبة... ولكن لا! فبإمكان أية سيدة أن تبدو جميلة. الابتسامة هي المفتاح. ابتسمي تجدي كل من حولك يُظهر تعابير القبول التي لن تجدها من هي أجمل منك. إمشي واثقة، وبخطوات ثابتة صغيرة، ولا تتصنّعي في مشيتك، بل أضيفي عليها شيئاً من الحيوية الطبيعية. إبقي ظهرك مستقيماً، لا تحنيه، ما يجعل قامتك تبدو أكثر رشاقة وتنقلاتك متوازنة. حاولي أن تكون رقبتك متوازنة الحركة، لا تظهري كأنك تلتفتين لحادث مروّع أثناء حركتك، إبقي هادئة وحافظي على تصرفات الأنوثة مقبولة. لا تبالغي في القيام بحركات ناعمة. لا تنتعلي الكعب العالي، حتى وإن كنت قصيرة القامة، وحاولي أن لا يتعدى طول الكعب بضعة سنتيمترات، لأن الحقيقة هي أن الكعب العالي لقصار القامة، ولكنه يظهر قصرهم ولا يخفيه.
أما فيما يتعلق بالملابس، عليك أن تكوني أنيقة. لا تبالغي في الاهتمام بمظهرك، بل اتركي فسحة صغيرة للمخيلة، فهي تعد بالكثير. وكوني طبيعية بقدر ما تكونين مرتّبة، واعلمي أن الموضة شيء جميل وقد خصّتك بشيء منها، لكنّ الحبكة تكمن في أن تعرفي ما هو هذا الشيء. بالإجمال، اختاري الألوان الثابتة التي تكون في رقعة الضوء سنوياً، كالأبيض أو الأسود أو الزيتي والبيج. تذكري دائماً أن حقيبتك جزء مهم من مظهرك، ولها مسحة جمالية خاصة، وليست مجرد حاضن لأغراضك والأموال التي تحملينها. فاختاري حقيبة تتلاءم مع نشاطاتك والأماكن التي تزورينها، ولا تقلقي كثيراً بشأن لونها، فليس من الضروري أن تكون أزياؤك كلها بلون واحد «من رأسك حتى أخمص قدميك». احملي الحقيبة بطريقة أنيقة، وبشكل يجعل حمّالتيها على معصمك. لا تضعي فيها الأشياء الكثيرة، لأن وزنها يؤثر في مشيتك، وتذكري أنك تحملين حقيبة ولا تمارسين رياضة حمل الأثقال.
أخيراً، عليك أن تثقي بأن الجمال لا يحدد بمعايير واحدة، وأنك لن تكوني جميلة إذا حاولت أن تتحولي إلى صورة عن نجمة أو عارضة أزياء أو مغنية...