◄ تشهد المكسيك سنوياً نحو 180 جريمة قتل تطال أطفالاً دون الأربع سنوات، بحسب ما ذكرت صحيفة «لا جورنادا». وجاء في دراسة صادرة عن «الجامعة المستقلة» أن المكسيك «واحدة من دول أميركا اللاتينية التي تسجل فيها أكبر معدلات جرائم قتل تطال من هم دون الأربع سنوات، بمعدل 180 حالة سنوياً». وبحسب الدراسة، فإن هذه الجرائم تمثّل 6% من إجمالي الوفيات التي تسجل في صفوف الأطفال دون الأربع سنوات. ولكن معدّي الدراسة تخوّفوا من أن يكون الرقم الحقيقي أكبر بكثير من المعلن، فنسبة كبيرة من جرائم قتل تُسجّل على أنها «مجهولة المصدر».
◄ تنوي هيئة أجنبية تعمل في مجال إزالة الألغام في الأردن تجنيد نساء للعمل في هذه المهمة الخطرة، وقد فتحت جمعية المساعدات الشعبية النروجية الباب لتجنيد الفتيات الأردنيات من أجل تأليف فريق نسائي يعمل على إزالة الألغام في منطقة الحدود الشمالية للأردن.

◄ كانت العيون كلها مسلطة على المغنية الأميركية بيونسي في عرض «فاشن روكس» السنوي في قاعة «راديو سيتي» للموسيقى، وتركزت الأنظار بالتحديد على خاتم الخطوبة الذي وضعته المغنية السمراء للمرة الأولى والذي تبلغ قيمته أكثر من خمسة ملايين دولار. وذكر موقع «بيبول» الأميركي أن بيونسي، الذي تزوجت مغني الراب جاي زي سراً في نيسان/أبريل الماضي، وضعت أخيراً الخاتم المصنوع من الألماس وهو من تصميم لوراين شوارتز.

◄ سُمح لأساتذة المدارس في بعض مدن ولاية تكساس بأن يحملوا مسدسات خلال الدوام المدرسي، وقد أثارت هذه الخطوة جدلاً كبيراً في الأوساط التربوية، وفق صحيفة «نيويورك تايمز»، فرأى البعض أنها تسمح للأساتذة بحماية أنفسهم وحماية التلامذة مع تصاعد العنف وزيادة عدد ضحايا جرائم القتل التي يقوم بها مراهقون في الحرم المدرسي، إلّا أن المعارضين لهذه الخطوة قالوا إنها ستسمح بتصدير صورة جديدة عن المربي كمصدر للعنف أو مشجع عليه.

◄ يتراجع عدد النساء اللواتي يتبوأن مناصب إدارية في بريطانيا، هذا ما لفت إليه أخيراً التقرير السنوي الذي تصدره لجنة المساواة وحقوق الإنسان البريطانية. وتبيّن أنه رغم تزايد عدد النساء المتعلمات والعاملات، وعلى رغم أن المرأة صارت تظهر طموحاً كبيراً في تحقيق النجاح المهني إلاّ أن النساء بتن يصطدمن بجدار تمييز على أساس الجنس. وجاء في افتتاحية صحيفة «غارديان» أن الأمر سيحتاج إلى 73 عاماً قبل أن يتساوى عدد الرجال والنساء على رأس المؤسسات الخاصة في بريطانيا.