◄ تفكر الحكومة البريطانية في تخصيص دروس في السعادة لطلاب المدارس، وذلك من أجل تشجيعهم على النظر بتفاؤل إلى الحياة وإبعاد الكآبة عنهم.وذكرت صحيفة «دايلي مايل» أن أكثر من عشرين مدرسة تعطي هذه الدروس لطلّابها، ويقول الأساتذة إنهم يساندون تلامذتهم ويعلّمونهم كيف يمكن أن يطردوا الأفكار السلبية.

◄ قررت الحكومة الأردنية تأليف لجنة وزارية مهمتها وضع مسودة قانون لمنع الاتجار بالبشر، وسيُضاف هذا القانون إلى القوانين والأنظمة المعمول بها، ولكنه سيمثّل خطوة إضافية واستباقية لمنع إمكان بروز هذه الظاهرة الاتجار بالبشر مستقبلاً، أو أنه يأتي ردّاً على تزايد الاتهامات لجهات أردنية بالتجارة بالبشر.

◄ ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن البريطانيين آديل وجوناثان هاندفورد باعا منزلهما في كارمارثنشاير لتأمين تكاليف تعليم ابنهما دومينيك (11 عاماً) رقص الباليه.
وسيضطر الوالدان إلى دفع نحو 39 ألف دولار سنوياً لتأمين مكان لابنهما في مدرسة إلمهيرست للرقص في مدينة بيرمنغهام.

◄ تحدث عارض الأزياء الأميركي غابرييل أوبري عن تجربة الأبوّة بعد ولادة ابنته نهلا من صديقته الممثلة الأميركية هالي بيري.
وروى أوبري لموقع «يو إس ماغازين» الأميركي كيف تمضي النجمة السمراء الساعات الطويلة إلى جانب ابنتها، مؤكداً أنها رفضت المشاركة في عدة أعمال كي لا تبتعد عنها، إلّا أن بيري وقّعت أخيراً عقداً لتؤدّي دور البطولة في فيلم «فرانكي إند أليس».

◄ يشتهر الصينيّون باعتماد العلاج بوخز الإبر منذ مئات السنين لمداواة أمراض مختلفة، ولكن يبدو أنّ الباحثين الأميركيين بدأوا أخيراً الاهتمام الجديّ بهذا العلاج. فقد أشارت الباحثة ليزا باستور من جامعة فيرجينيا إلى أن النتائج الأوليّة للعلاج بوخز الإبر أظهرت أن هذه الطريقة تساعد النساء اللواتي يعانين متلازمة polycystic ovary syndrome ، وهي حالة مرضية تجعل المبيض يفرز كميات أكبر من المطلوب من بعض الهورمونات ما يؤثر في تطوّر البويضات وإطلاقها ويسبّب العقم.

◄ أفاد المعهد الوطني الإيطالي للإحصاءات (استات) أن عدد حالات الانتحار في البلاد خلال عام 2007 انخفض بنسبة 3.8 % مقارنة بالعام السابق.
وذكرت وكالة أنباء «اكي» أن تحديثاً للبيانات أجراه المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء بيّن أن «عدد الذين قضوا انتحاراً في إيطاليا العام الماضي بلغ 2867 شخصاً من مجموع 3234 محاولة انتحار».