◄ ضمن أنشطة «مهرجان بيروت لعروض الشارع» الذي تنظّمه جمعية «زيكو هاوس»، سنشاهد التاسعة من مساء اليوم في الحمرا (قرب فندق كروان بلازا) عرضاً بعنوان «مواطنون» الذي تؤدّيه فرقة ألمانية. ومثل التماثيل المصنوعة من النحاس الصافي، سيقف مواطنان في الليل الداكن، من دون أي تعبير. كل ما فيهما يشير إلى عالم رجال الأعمال. إلا أنّهما سينقلاننا منذ حركتهما الأولى إلى عالم مواز، خارج الزمن، حيث تصب الإيماءة اليومية كوريغرافياً. يقتصر الحوار على الإيماء وينقلب إلى الغرابة. وسيقام العرض ذاته غداً في وسط البلد (شارع سعد زغلول). للاستعلام: 03/614355. يُذكر أنّ المهرجان يستمرّ حتى أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
◄ افتُتح أمس «الملتقى الثاني للشباب الأورو ـــ متوسطي» بندوة عن «البيئة في أبعادها المشتركة»، بدعوة من «منبر المنظمات غير الحكومية الأورو ـــ متوسطي» ومؤسسة «فريدريتش ايبرت»، في الحركة الثقافية ــــ انطلياس. ويستمر الملتقى حتى 14 الشهر الحالي.

◄ نظم مركز «شبابنا» الذي أطلقته «مؤسسة الصفدي»، في منطقة السويقة، بدعم من بلدية طرابلس سلسلةً من الأنشطة والبرامج التربوية بهدف توجيه الشباب وإرشادهم وتوعيتهم للتخلص من مشاكلهم وإيجاد الحلول لها وإبعادهم عن شبح الانحراف.

◄ كرّمت أمس «رابطة البترون الإنمائية والثقافية»، رئيس «الاتحاد العربي للمساحة» ونقيب «الطوبوغرافيين المجازين» سركيس فدعوس لمناسبة إعادة انتخابه على رأس الاتحاد.