ماجستير في إدارة حفظ السلامفتحت اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو باب الترشيح لمنح ماجستير في مجال إدارة حفظ السلام التي تقدمها جامعة تورين في إيطاليا. يفضّل أن يكون المرشح من حملة الشهادة الجامعية في مجال العلوم الاجتماعية، أو الحقوق أو أحد الاختصاصات ذات الصلة، وأن يتقن اللغة الإنكليزية قراءةً وكتابة. تقبل الطلبات في مقر اللجنة حتى 19 أيلول المقبل.

التسجيل في دراسات «حقوق اللبنانية»
أعلنت إدارة الفرع الفرنسي في كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية، الاستمرار في قبول طلبات التسجيل للسنة الجامعية 2008 ـــ 2009 في دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في «المنازعات والتحكيم والطرق البديلة لحل النزاعات» الذي تعتمده جامعة باريس 2. ودعت الراغبين بالتسجيل إلى الحضور إلى الكلية في منطقة الجناح، في مهلة أقصاها 26 أيلول الجاري من الاثنين إلى الجمعة بين التاسعة صباحاً والأولى من بعد الظهر. وأشارت إلى أنّ عدد المقبولين سيكون محدوداً.


دورة تدريبية لمديري «الرسمية»
نظّم المركز التربوي للبحوث والإنماء دورة تدريبية بمشاركة 18 مدير مدرسة رسمية من جميع المناطق، في نادي البقاع الغربي في خربة قنافار، بعنوان «القيادة الاستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات».
تركزت أهداف الدورة على تمكين المديرين الذين شاركوا فيها من التخطيط والمراجعة ووضع رؤية عن تطوير المدرسة لمواكبة التطور التكنولوجي واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير التعليم، وذلك ضمن الإمكانات المتاحة أو الممكن بلوغها.
كذلك خصصت الدورة جزءاً من نشاطاتها لإبراز التأثير الإيجابي لتكنولوجيا المعلومات على إدارة المدرسة وزيادة قدراتها على حفظ المعلومات واستخراجها والاستفادة منها بفعالية، ومقارنة الجداول، ونقل التجارب المخبرية وتعميم الفائدة.

منحة «بادر» الدراسية الأولى
تسلّم مجموعة «بادر» (برنامج الشباب المبادر) منحتها الدراسية الأولى في اختصاص «روح المبادرة». وتقيم للغاية مؤتمراً صحافياً، عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر الثلاثاء المقبل، في قاعة قرطاج في فندق فينيسيا. وترى الجمعية أن هذه المبادرة تمثّل تغييراً جذرياً في حياة الطلاب، وتسهم في تحضيرهم لمواجهة التحديات التي يصادفونها في الحياة.