لبنانيات يعدن من فلسطين

تعود صباح اليوم من فلسطين المحتلة عبر رأس الناقورة ثلاث لبنانيات، هن غادة دياب من إبل السقي وآمال زعرب (أرملة العميل المتوفّى والمدفون في الأراضي المحتلة مخايل فرح) وابنتها ريتا، بعد 8 أعوام على إقامتهن هناك إثر فرارهن مع الجيش الإسرائيلي غداة التحرير. ومن المقرر أن يتسلّم الصليب الأحمر الدولي النساء الثلاث ليسلمهنّ بدوره إلى الجيش اللبناني قبل أن يعدن إلى بلداتهن.

رعي الماشية يوقع جريحاً
أقدم ن. ش. (45 عاماً) من أهالي بلدة كفرزبد (قضاء زحلة) على إطلاق النار من مسدس حربي على قريبه خير ش. (27 عاماً)، فأصابه بعدة طلقات ناريه في قدميه، وفرّ لجهة مجهولة. وبينما نُقِل الجريح إلى المستشفى اللبناني الفرنسي في زحلة للمعالجة، ادعى على مطلق النار، ففتحت القوى الأمنية تحقيقاً بالحادث. وذكر مصدر أمني لـ«الأخبار» أن أسباب الخلاف تعود لنزاع على رعي المواشي في سهل البلدة.

... وخلاف على موقف يوقع آخر
حدث خلاف بين علي ن. من جهة، وعمال معرض الجعفري للسيارات من جهة أخرى، في محلة الشياح ــــ طريق صيدا القديمة، أطلق خلاله علي المذكور النار من سلاح حربي باتجاه عمال المعرض ما أدى الى إصابة العامل محمد عبد الوهاب (مصري الجنسية) في قدميه. وقد نُقل إلى مستشفى الحياة للمعالجة فيما فرّ مطلق النار إلى جهة مجهولة. وقد أشارت المعلومات الأمنية إلى أن الخلاف بين الطرفين حدث بسبب أفضلية ركن سيارة.

مفقود منذ شهر
بعدما نشرت «الأخبار» في عددها الصادر يوم الجمعة الفائت مقالاً عن فقدان المواطن عيسى التهامي بعد خروجه من منزله يوم 12/8/2008 ولم تكن الشرطة قد قدّمت مساعدة إلى ذويه خلال البحث عنه، عممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي جوزف غنطوس، الرسم الشمسي للتهامي، طالبةً من المواطنين الذين شاهدوه أو لديهم أي معلومة عنه أو عن مكان وجوده الحضور إلى مركز فصيلة شرطة حبيش، أو الاتصال على الرقم: 740942/01 للإدلاء بما لديهم من معلومات.

توقيف مطلوب بـ8 مذكرات قضائية
أثناء قيام دورية من مفرزة استقصاء بيروت بمحاولة توقيف شخص يقود دراجة نارية دون لوحات في منطقة بئر حسن، فر من أمام الدورية باتجاه منطقة الطريق الجديدة. وبوصوله قرب الجامعة العربية شهر مسدساً حربياً بوجه عناصر الدورية الذين تمكّنوا من توقيفه. وذكرت تقارير أمنية أنه يدعى طارق ك. وقد صدرت بحقه 8 مذكرات توقيف بجرائم سلب وسرقة ونشل واحتيال.