الحريري: تنظيم إعلان المؤسسات التربوية

طلبت وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري من وزير الداخلية والبلديات زياد بارود الموافقة على تزويد وزارة التربية بلائحة تتضمن التراخيص بالإعلانات الصادرة عن الداخلية ابتداءً من أول العام الجاري 2008، والمتعلقة بإعلان المؤسسات التربوية والجامعية الخاصة عن اختصاصاتها ومستويات التعليم فيها وفروعها الجغرافية.
كشفت الحريري أن بعض هذه المؤسسات تنشر ما هو مخالف لمضمون التراخيص. ولفتت في كتابها إلى أنّ وزارة التربية تعمل على إعداد النصوص التنظيمية الملائمة لكيفية إعلان المؤسسات التربوية عن نفسها والأنشطة التي تقوم بها، بما يتيح مبدأ الرقابة المسبقة على مضمون هذه الإعلانات.
ووجهت الحريري تعميماً إلى مؤسسات التعليم العالي الخاص والمدارس الخاصة يتعلق بالإعلان عن نفسها وأنواع التعليم والاختصاصات والمستويات فيها.

مباراة الدخول إلى فنون «اللبنانية»
أعلن عميد معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، الدكتور هاشم الأيوبي، في بيان أصدره أمس، أنّ مكان إجراء مباراة الدخول إلى المعهد، غداً الثلاثاء، سيكون بالنسبة إلى طلاب الشمال، في الفرع الثالث للمعهد في القبة ـــــ طرابلس وضمن البرنامج المعلن سابقاً.

«أشد» يحيي ذكرى «صبرا وشاتيلا»
نظّم اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني (أشد) مسيرة شبابية في مخيم شاتيلا إحياءً للذكرى السادسة والعشرين لمجزرة صبرا وشاتيلا. شارك في المسيرة وفود شبابية من البرتغال، اليونان، قبرص، تركيا، سريلانكا، البحرين، سوريا، مصر، الأردن، لبنان وفلسطين. من جهته، رأى رئيس الاتحاد، يوسف أحمد، أن مجزرة صبرا وشاتيلا «تستحق من العالم بمؤسساته وهيئاته الدولية الحقوقية والإنسانية، أن يقف أمامها موقفاً حازماً ويحاكم مرتكبيها باعتبارهم مجرمي حرب».

1325 طالباً فازوا في إدارة الأعمال
فاز 1325 طالباً من أصل 7041 تقدموا إلى مباراة الدخول إلى كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية، أي بنسبة تقارب 19 في المئة. ومثّل المقبولون إلى قسم إدارة الأعمال النسبة الكبرى، إذ بلغ عددهم 1141 طالباً. أما الفائزون في قسم الاقتصاد فبلغ عددهم 184 طالباً. تولى أساتذة من وزارة التربية فرز النتائج بإشراف عميد الكلية الدكتور كميل حبيب والمديرين.