«كي لا ننسى» تنظّم مسيرة الوفاء لشهداء صبرا وشاتيلا
تنظّم لجنة «كي لا ننسى صبرا وشاتيلا» مسيرة الوفاء لشهداء المجزرة، العاشرة من صباح اليوم في الساحة المقابلة للسفارة الكويتية في بئر حسن. وتشارك اللجنة في اعتصامها شبكة المنظّمات غير الحكومية للتنمية وهيئة التنسيق الأهلية العاملة في التجمّعات الفلسطينيّة والحملة الأهلية لإحياء الذكرى الستين للنكبة.
وفي السياق نفسه، زار أعضاء اللجنة ممثّل اللجنة التنفيذيّة لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، لمناسبة الذكرى السادسة والعشرين للمجزرة. وأكّد زكي، خلال اللقاء «تمسّك الشعب الفلسطيني بالمقاومة»، لافتاً إلى «أنّ وظيفة الفلسطينيين في الداخل وفي الشتات أن يكونوا السلاح الأقوى في وجه الاحتلال الإسرائيلي المدعوم أميركياً».
من جهةٍ ثانية، شدّد عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية عباس جمعة على «حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن الأرض والمقدسات». ولفت إلى «أن المسؤولية الوطنية وتخليد ذكرى الشهداء تتطلب القفز والترفّع عن كل الصراعات الداخلية من قبل الفصائل الفلسطينية والعمل على إنجاح الحوار الوطني الشامل وتحقيق الوحدة الوطنية ضمن إطار منظمة التحرير لمواجهة العدوان المستمر والمشاريع التي تحاك بهدف تصفية الحقوق الوطنية».

مقتنيات شهداء جبل الرفيع في معرض العماد

في ذكرى شهداء جبل الرفيع، أضافت وحدة الأنشطة في حزب الله جناحاً جديداً إلى معرض «العماد»، يتضمّن مقتنيات الشهداء الثلاثة: هادي نصرالله، علي كوثراني وهيثم مغنية، فضلاً عن صورة لشهيد الجيش اللبناني النقيب جواد عازار الذي استشهد مع عدد من العسكريين في بلدة جرجوع، في تاريخ العمليّة نفسها، بعدما استهدفهم العدو الإسرائيلي. ولفت مدير المعرض عماد عواضة إلى أنّ «القسم الجديد هو لاستعادة ذكرى جبل الرفيع، وتأكيد وحدة الدم بين المقاومة والجيش اللبناني».

محترف راشيا ناشد الدولة التشدّد بمنع الصيد

ناشد رئيس «جمعية محترف الفنّ التشكيلي للثقافة والفنون راشيا» شوقي دلال الدولة «ضرورة التشدد بمنع الصيد وخاصة في منطقة راشيا وسهل عيحا وبرك عميق». ولفت دلال، في بيانٍ أصدره أمس، «إلى أنّ ما تشهده راشيا والبقاع الغربي من تزايد عدد الصيادين يستوجب علينا في محترف راشيا إطلاق النداء العاجل إلى السلطات المختصة لملاحقة كل مخلّ بقرار منع الصيد». من جهةٍ ثانية، طالب دلال وزير الداخليّة والبلديات زياد بارود بتنظيم حملة وطنية لتطبيق قانون منع الصيد والمحافظة على بيئة لبنان.

قشطة منتهية الصلاحيّة تسبّب تسمّماً جماعياً في الضنية

نُقل 12 شخصاً من بلدة مراح السراج ـــــ الضنية، إلى مستشفى سير الضنّية، مساء أوّل من أمس، للمعالجة من التسمّم الذي أصابهم بعد تناولهم الإفطار. وفيما لم تتضح أسباب هذا التسمم المعوي الجماعي، لفت بعض المصابين إلى أنّهم تناولوا «حلويات مصنوعة بالقشطة من أحد المحال في البلدة، ويبدو أن القشطة كانت منتهية الصلاحية».

عودة ثلاث نساء لبنانيّات من فلسطين المحتلّة

عادت، أمس، ثلاث نساء لبنانيات هنّ: أمل زعرب، ريتا فرح وغادة دياب، من فلسطين المحتلة عبر النقطة الحدودية في الناقورة. وقد سلّم الصليب الأحمر الدولي العائدات إلى الصليب الأحمر اللبناني ثمّ إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية. يُذكر أنّ زغرب (24 عاماً) وفرح (29 عاماً) هما من بلدة علما الشعب، ودياب من بلدة إبل السقي، وقد كنّ في عداد أكثر من خمسة آلاف لبناني فروا من المنطقة الحدودية في أعقاب عملية التحرير عام 2000.