ملحق لمباراة الدخول إلى «الزراعة» أعلن عميد «كلية الزراعة» في الجامعة اللبنانية يوسف ساسين أن الكلية تتابع مباراة الدخول بامتحان في اللغة العربية، الثامنة والنصف من صباح السبت المقبل، في مبنى الكلية في الدكوانة.

لقاءات توجيهية للطلاب الجدد في NDU
نظّم مكتب شؤون الطلاب في جامعة سيدة اللويزة لقاءات توجيهية للطلاب الجدد الذين التحقوا بالجامعة في ذوق مصبح، برسا ودير القمر. كذلك تعرّف الطلاب إلى مختلف المكاتب والأقسام في الجامعة. وأعلن رئيس الجامعة الأب وليد موسى أن العام الدراسي سيكون حافلاً بالمبادرات الأكاديمية.

الحكومة الشبابية تبحث
في المازوت المغشوش

ناقش وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الظلّ الشبابية رازي الحاج ومدير مصلحة حماية المستهلك فؤاد فليفل، المازوت المغشوش الذي يجري خلطه مع مواد سريعة الاشتعال. واتفق الطرفان على ضرورة التركيز على ضبط الأسعار، وخصوصاً مع زيادة الأحد الأدنى للأجور من خلال دورات مكثّفة للمصلحة في المناطق. وأعلن الحاج أنه سيجري التعاقد مع نحو مئة شاب خضعوا للتدريب ضمن المشروع المشترك ما بين حكومة الظل ووزارة الاقتصاد، لتفعيل عمل المديرية.

ريم أبي علي تفوز بمنحة «بادر»
أكدت مجموعة «بادر» (برنامج الشباب المبادر) أنها تعزّز برامجها «لإعداد رواد أعمال شباب يتمتعون بروح المبادرة وتشجيع هؤلاء وتقديم الدعم إليهم في بداية انطلاقتهم». وعقدت المجموعة مؤتمراً صحافياً سلمت خلاله منحتها الدراسية الأولى للطالبة ريم أبي علي من مدرسة «انترناشيونال كولدج». وقد أشار رئيس «بادر» روبير فاضل إلى أن الصندوق الاستثماري الذي أنشأته «بادر» بقيمة 17 مليون دولار للاستثمار حصرياً في الشركات الصغيرة والمتوسطة في لبنان، سيسهم في توفير 1500 فرصة عمل جديدة. وأعلن أن «صرف الأموال سيبدأ قبل نهاية السنة وسيجري الإعلان قريباً عن لائحة الشركات التي ستستفيد من هذا الصندوق». أما مبادرة المنحة، فتهتم بإعداد رجال وسيدات أعمال المستقبل من الناحية الدراسية.

معرض صور لطلاب «الشيوعي»
يفتتح قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني، معرض صور بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وتحرير بيروت، عند الخامسة من بعد ظهر الجمعة المقبل، في قصر الأونيسكو.