◄ كشفت شركة جنرال موتورز أخيراً عن النسخة الجديدة من سيارتها شيفروليه فولت الكهربائية التي يمكن شحنها من منفذ كهرباء عادي، وتمثل أبرز خطوة في جهود الشركة للابتعاد عن السيارات الكبيرة الشرهة للبنزين وبث الحياة في المبيعات التي يعتريها الضعف.
◄ ابتكر باحثون سويديون غواصات منمنمة (أي بحجم متناهي الصغر) قادرة على استكشاف بحار الأرض وكواكب السماء الأخرى. وهذه الغواصة قادرة على التسلل إلى الأماكن الجليدية من خلال ثقب صغير في هذا الجليد، إذ لا يزيد طول الغواصة عن 20 سنتيمتراً وقطرها خمسة سنتيمترات.

◄ هل تخيفكم العظاية وهي تتنقل على الجدران في منازلكم؟ ماذا لو حصلتم على عظاية إلكترونية تساعدكم في الأعمال المنزلية. أخيراً نجح مهندسون وباحثون أميركيون من جامعة بيركلي في تطوير روبوت يشبه هذا الحيوان له آلاف الوبر المصنوع من مادة polyimide، وهو قادر على تنظيف الغبار وعلى تنظيف نفسه من الأوساخ التي تتراكم عليه.

◄ Iphone G3 هو جهاز هذا العام التكنولوجي، وفق قراء مجلة «Stuff» البريطانية، وعلل القراء خيارهم هذا بأن الخلوي الجديد «سريع وذكي ويحمل قيمة مادية وتكنولوجية كبيرة»، وفي لائحة تفضيلات قراء المجلة تظهر لعبة Playstation 3.

◄ أظهرت آخر الإحصاءات التي نشرت في كوريا الجنوبية أن هذه البلاد أصبحت أول دولة في العالم تتمكن من توفير الاتصال السريع بالإنترنت إلى كل سكانها تقريباً.
وجاء في تقرير أصدرته الحكومة الكورية أخيراً أن أكثر من 15 مليون مسكن (أي 95% من كل المساكن في البلاد) رُبطت بشبكات الإنترنت السريع (broadband). وفي التقرير أن أكثر من 620 ألف مسكن جديد قد رُبطت بالإنترنت السريع خلال السنة الأخيرة فقط.
ويقول المحللون إن كوريا الجنوبية قد تمكنت في السنوات العشر الأخيرة من التفوق على الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغنية في مجال ربط مجتمعها بشبكة الإنترنت.