وثيقة تسجيل جديدة في «الرسمية»عقدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري لقاءً تربوياً إدارياً في قاعة قصر الأونيسكو مع مديري الثانويات والمدارس الرسمية في لبنان. وأعلنت الحريري عن وثيقة تسجيل جديدة في المدارس الرسمية «هي بمثابة عملية استطلاعية ملزمة للتعرّف إلى قدرات التلامذة. وبعد فرز المعلومات نستطيع أن نعرف مكوّنات الواقع الحالي، والمواهب من أجل تطويرها».

جدول التسجيل في «اللبنانية»
حدّد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر مواعيد التسجيل في الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2008 ـ 2009 على الشكل الآتي: كليات الآداب والعلوم والحقوق والعلوم ومعهد العلوم الاجتماعية: من 4 أيلول حتى 30 تشرين الثاني.
أما في الكليات التي يجري الدخول إليها بموجب مباريات، فتُقبل الطلبات فيها للطلاب القدامى في الفترة نفسها، فيما يبدأ تسجيل الطلاب الجدد خلال فترة أسبوع من تاريخ إعلان نتائج المباراة.
كما يحدد شهر نيسان المقبل موعداً لتسجيل الطلاب الجدد المستوفين الشروط لإعداد شهادات الدراسات العليا والدكتوراه والطلاب القدامى لإعداد هذه الشهادات الذين تعذّر تسجيلهم خلال الفترات المحدّدة أعلاه.
من جهة ثانية، صدرت نتائج مباراة الدخول إلى كلية السياحة والفنادق في الجامعة اللبنانية بمختلف أقسامها (إرشاد سياحي، سياحة وسفر، إدارة فنادق)، وفاز 147 طالباً من 462 كانوا تقدّموا للمشاركة في المباراة. ويبدأ التسجيل في الأقسام المذكورة الاثنين المقبل، في مبنى الكلية ـ بئر حسن.

يوم توجيهي في LAU
نظّمت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، في حرمَيها في بيروت وجبيل، يوماً توجيهياً لطلابها الجدد بهدف تعريفهم بالجامعة واختصاصاتها والمواد التعليمية والنشاط الطالبي فيها. وشارك في اليوم التوجيهي أكثر من ألف طالب من مختلف الاختصاصات في بيروت، ونحو 400 في جبيل من طلاب الطب والصيدلة والهندسة.

اختتام مشروع «الشباب يعبّر»
تختتم الحركة الاجتماعية مشروع «الشباب يعبّر»، عند الحادية عشرة من صباح غد السبت في مسرح بابل ـ الحمرا. وتتخلّل الحفل مسرحية دمى متحركة يقدّمها الشباب الذين شاركوا في المشروع لتجسيد المواضيع التي عملوا عليها، كالتواصل، واللاعنف، وقبول الآخر.