◄ وجّه «لقاء الاثنين» في السهيلة ـــ كسروان، بالتعاون مع «ملكوت الشعر» ـــ عشقوت، «وصالون وليم حسواني الأدبي» ـــ بيروت، تحيّةً لـ«سعيد عقل، شاعر العصر» عبر إقامة مهرجان شعريّ في خيمة «لقاء الاثنين»، شارك فيه الشعراء جورج شكور، هنري زغيب، أنطوان سعادة، الياس خليل، رفيق روحانا، وليم حسواني، حبيب يونس، مي منصور، إنعام الأشقر، إميل فهد، والفنانون الأب جان جبّور ورانيا وجنفياف يونس وعبد الله مريش. حضر الشاعر سعيد عقل حفلة التكريم، وافتتحها بقصيدة «ربي بتمرق عالدني».
◄ يقيم «مركز البحوث والإنماء» بالتعاون مع «المعهد الفرنسي للشرق الأدنى»، ندوة في مناسبة توقيع «أطلس لبنان»، وذلك في قاعة المحاضرات في مركز البعثة الثقافيّة الفرنسيّة طريق الشام، عند السادسة من مساء الخميس 25 أيلول (سبتمبر). يقدّم الندوة المدير العام لمركز البحوث والإنماء منير حمزة، وتتخللها مداخلات لـغالب فاعور من لبنان وإيرك فيرداي من فرنسا. الأطلس هو نتيجة عمل طويل، خلص إلى عرض أكثر من 200 خريطة وإحصاء تظهر التغييرات الجغرافيّة والسكانيّة والاجتماعيّة في لبنان خلال الـ30 سنة الماضية.

◄ دفعت الأوضاع الأمنية المضطربة في الشمال، مؤسسة «كرم التراث» إلى تأجيل مهرجانها الفني والموسيقي والرياضي الذي كان يفترض إقامته اليوم، إلى يوم السبت 4 تشرين الأول (المقبل)