الجيش يدعو الطرابلسيّين للتقدّمبكشف أضرارهم

دعت قيادة الجيش المواطنين المتضررين بممتلكاتهم وسياراتهم جراء الأحداث الأخيرة في طرابلس إلى التقدّم من لجان الجيش المكلفة الكشف عن الأضرار والموجودة في الأماكن الآتية: محلتي بعل الدراويش وبعل محسن الواطي، المنطقة الواقعة ما بين طلعة الشمال وشارع غانم حسن الخطيب في بعل محسن، مشروع الحريري الشعراني، محلة البقار.
وذلك اعتباراً من اليوم السبت الثامنة والنصف صباحاً، على أن يصطحبوا معهم: سند ملكية/ إفادة سكن من المختار/صورة عن بطاقة الهوية أو إخراج إفرادي.


أطفال تبنين يطلقون «بالونات السلام»

في «يوم السلام العالمي»، أطلق أطفال بلدة تبنين والقرى المجاورة، بالونات في الهواء علّقت فيها كتاباتهم عن السلام. وتجمع أكثر من 100 طفل وطفلة في مكتبة جوزف مغيزل في تبنين بدعوة من جمعية أطفال العالم لحقوق الإنسان وقسم الشؤون المدنية التابع لقوات اليونيفيل، وأطلقوا بالوناتهم.


دوريّات إسرائيلية قرب الحدود وخروق جويّة

سُجلت ظهر أمس حركة للدوريات المؤللة الإسرائيلية قرب الحدود الدولية مع لبنان، وقد تقدمت سيارتا «هامر» إسرائيليتان وشاحنة عسكرية في داخلها عشرة عناصر إلى مسافة مئة متر عن السياج الشائك قبالة بلدة العباسية، وترجل عناصرها وصوّب بعضهم سلاحه في اتجاه بعض الإعلاميين في الجانب اللبناني من الحدود.
من جهة ثانية، أعلنت قيادة الجيش أن طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت أول من أمس الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية. كما حلّقت طائرات حربية إسرائيلية على مراحل، فوق منطقتي بنت جبيل وتبنين.
(الأخبار، وطنية)