لا يزال النقاش السياسي قائماً على المبادرة التي أطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري يوم الجمعة الفائت من بعبدا، والقاضية بإزالة الصور والشعارات السياسية في العاصمة.وفي هذا السياق، نقلت وكالة الأنباء المركزية عن أوساط تيار المستقبل تأييدها لمبادرة بري، إلا أنها ربطت نزع الصور من بيروت بنزعها عن طريق المطار.
أما حزب الله، فرد مقربون منه بأن الاتفاق «يقضي في حال النجاح بنزع الصور والشعارات من بيروت بالتمدد إلى بيروت الكبرى لاحقاً، وصولاً إلى طريق المطار». وأبدت أوساط الحزب استعدادها للتجاوب مع ما اتفق عليه، تاركةً للرئيس بري معالجة الموضوع.
وأتت مبادرة الرئيس نبيه بري بعد جريمة بصرما التي أودت بحياة اثنين من المواطنين على خلفية تعليق صور لسياسيين. ومساء أمس، وقع خلاف بين مناصرين لتيار المستقبل وآخرين من مناصري حزب الله في بشامون، تطوّر إلى إطلاق نار، من دون أن يوقع إصابات بشرية. ومساء أول من أمس، وقع عراك في مدينة الميناء عندما كان شبان مؤيدون لحزب «القوات اللبنانية» يعلّقون صوراً لحبيب بطش، الذي قضى في تفجير 13 آب بطرابلس. فقد تلاسن مؤيدو القوات مع شابين كانا يستقلان دراجة نارية، وسرعان ما تطور العراك إلى تكسير كراسي مطعم يملكه أحد مؤيدي التيار الوطني الحر.
(الأخبار)