جيزيل خلفهل تعلمين أن عدة جمالك وإطلالتك ليست علب التبرّج وأدوات الزينة فحسب؟ بل هناك أشياء صغيرة قد لا تعيرينها أهميّة كبرى، لكنّ لها الثأثير الكبير إذا ما أمعنت النظر... وهذة أمثال ممّا تحتاجين:
فقد تبدين إعجاباً كبيراً بسيدة تمرّ من أمامك أثناء جلوسك في أحد المقاهي، مع العلم أن جمالها غير مبالغ فيه، أنت لم تنتبهي للفولار المتماوج الألوان المعقود حول عنقها والمتجانس مع سروال الجينز والسترة التي ترتدينها. تدركين بعد ذلك أن الفولار هو خدعتك الجمالية الأولى ومن الضروري وجوده بين مقتنياتك بألوان مختلفة تناسب ثيابك. الفولار يلائم السروال والقميص أو التنورة أو حتى الفستان.
الخدعة الثانية هي الوردة التي تجدينها في المتاجر أو تصنعيها أنت من وحي ذوقك الخاص، أو كما تفرضه ملابسك، احرصي على أن تكون الوردة موثوقة ببدموس متين يسهل عليك استخدامها، قد تضعينها على ملابسك كسترة ناعمة أو على قبّة جاكيت عادي جامد، ما يضفي نعومة وحيوية على ما ترتدينه، أو تختارين شريطاً طويلاً بعرض بضعة سنتيمترات، وتضعين عليه وردة صغيرة مصنوعة من القماش الناعم وتضعين الشريط حول عنقك، وهذا ما يضيف إلى مظهرك إيحاءً جميلاً، ويظهر مدىً لعنقك، لا سيما إذا كنت من ذوات الأعناق المتوسطة الطول.
الخدعة الثالثة هي العقد الضخم الطويل الذي يلائم ملابسك الناعمة غير المتكلفة، ويزودك بمسحة أناقة لطيفة، لا تنسي أن ألوان الفضي والذهبي والبرونز هي الأكثر تلاؤماً مع ألوان ثيابك المختلفة، انتقي العقد المصنوع من الأحجار الناعمة الملوّنة أو المصنوع من الأحجار الكبيرة والأصداف...
قد يناسبك العقد أو الوردة أو أي شيء آخر قد تجدين فيه ما يثير فضولك ويغذّي إدمانك نحو الجمال والأناقة، لربما ابتكاراتك الجديدة ستكون أكثر وقعاً من أشياء تقليدية مللتِ اللجوء إليها. لا تتجاهلي الموضة دائماً فقد تجدين في السائد فكرة جديدة، أو تجددين أغراضاً قديمة لطالما احتلت مكانة كبيرة بين سطور أناقتك الغامضة المليئة بالخدع الجمالية.