◄ إيطاليا تواجه تراجعاً حاداً في أعداد المواليد، هذا المعطى بدأ يقلق السياسيين والباحثين في الشؤون الاجتماعية، ولكن أهم ما يشغل هؤلاء هو ذلك «الجدار الخفي» الذي يفصل جنوب البلاد عن شمالها، فأخيراً تبين أن الفارق في أعداد المواليد الجدد يزداد بين شطري البلاد، وأن الأطفال في الشمال الغني أقل عدداً بكثير من أقرانهم في الشمال الفقير، وقد علت أصوات أخيراً تدعو إلى وضع خطط «تشجع الشماليين» على الإنجاب.
◄ فلاديسلاف دورونين صديق عارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل يستعد لطلب يدها للزواج. وذكرت مجلة «أوكي» البريطانية أن دورونين، أو «المليونير الذي يواعد عارضة الأزياء البريطانية» منذ أشهر عدة، لمّح خلال عرض يعود ريعه للأعمال الخيرية إلى أنه قد يطلب صديقته للزواج.

◄ أعلنت جمعيات تهتم بشؤون المرأة في أوروبا أنها ستشارك في تمويل أبحاث عن أحلام المرأة، يأتي هذا الإعلان بعد صدور دراسة بريطانية الأسبوع الماضي، وقد جاء فيها أن النساء يتعرضن للكوابيس أكثر من الرجال، كما تتسم أحلامهن بطابع انفعالي.
وشملت الدراسة 170 متطوعاً ومتطوعة، طلب منهم أن يسجلوا انطباعاتهم عن آخر أحلامهم.
وذكر 19% من ذكور العينة أن الكوابيس انتباتهم أثناء نومهم، مقابل 30% من الإناث. وأظهرت دراسات أخرى أن نوم النساء أكثر اضطراباً مقارنة بنوم الرجال. ويُعزى السبب في ذلك إلى عوامل عدة، منها تغير درجات حرارة الجسم بفعل الدورة الشهرية.


◄ مرة جديد يدق العلماء ناقوس الخطر، ويدعون إلى الابتعاد عن المواد التجميلية «المخصصة للرضع والأطفال الصغار».
باحثون في الأمراض السرطانية وأطباء وباحثون في علم الكيمياء من فرنسا أطلقوا أخيراً نداءً توجهوا فيه إلى أصحاب الشركات المنتجة لهذه المواد، مطالبين إياهم بعدم توزيعها في المستشفيات ودور رعاية الرضع.
وتحدث أصحاب النداء مطولاً عن مخاطر هذه الأدوية على الصغار، وقالوا إنها قد تسبّب لهم أمراضاً سرطانية.