جاد تامرفلتبدأ ثورة البلوط لعام 2009. لا لسنا نستعجل الأمور، فقد استوت الطبخة ومش بيناتنا كم شهر...
نعم، سترفع اللافتات والصور وأعلام الثورة في كلّ شوارع العاصمة والمدن الرئيسية. ولكن في هذه السنة سنذهل العالم بمفاجآت جديدة ومن العيار «التقيل»:
ــــ لكل شهرٍ شهيده. ــــ لن نقبل بعد الآن بأي شهيد حيّ، أو انفجار في زاوية شارع صناعيّ لا يوقع إلّا أضراراً مادّية. ــــ لا مجال لاتهام جهات أصولية هذه السنة بأي انفجار (فقد أكّد الشيخ داعي الإسلام الشهال أن السلفيين يروّجون للإسلام على أنه دين المحبة والتسامح وأن موارنةكسروان والجبل ــــ على نكزة ــــ أحقّ بالخلافة). ــــ لن نقبل بعد اليوم بأن يُتّهم غير سوريا، وقد نستطيع تنظيم تظاهرات أمام السفارة التي ستفتح قريباً، أو إرسال اتهام مباشر عبر الفايسبوك: سوريا قاتلة الأنبياء وصانعة الشهداء... ــــ سنمطر ساحات بيروت بملايين من المتظاهرين يوميّاً من أجل مختلف المطالب:
ــــ تسمية جميع الشوارع الرئيسية والساحات باسم الرئيس الشهيد. ــــ إجبار الحلّاقين على فتح الصالونات نهار الاثنين. ــــ اعتماد لغة الـMSN لغة رسمية للدولة.
ــــ إعطاء الجنسية اللبنانية إلى كل مبدع في العالم بعد إقناع أهالي بلدنا العزيز بأن هذا هو من «أصول» لبنانية... ـ
ـــ تغيير اسم لبنان (من الـ لبان أو اللبنة أو حلويات أبو اللبن) إلى فينيق أو جمهورية الفينيق. ــــ إعادة رسم الحدود وإلغاء كل المناطق التي لا تعترف بدولة الفينيق وباستقلالها وسيادتها وحرّيتها.
ــــ خصخصة كل المرافق في البلد: الهاتف، الكهرباء، مرفأ بيروت، شركة الطيران، تلفزيون لبنان، اتحاد بلديات طرابلس الفيحاء، الأمن العام، وزارة الشؤون الاجتماعية، مجلس الوزراء، مجلس النواب... ــــ التوقف عن قبول المساعدات الخارجية، فقد تحرر وسط بيروت وعاد اقتصادنا إلى الازدهار. ــــ فتح أبواب مساعدة دول العالم الثالث (من دون قيد أو شرط). ــــ إقرار قانون زيادة أجور جميع العمّال.
ــــ تضييق الخناق على سائقي الأجرة من أجل استمرارهم بالتظاهر وضمان الحياة الديموقراطية. ــــ استبدال كلمة الطابور الخامس بالسادس (وذلك من أجل فتح صفحة جديدة). ــــ إحياء صندوق المهجّرين، وفتح صندوق المهجّرين 2، وذلك من أجل المهجّرين الجدد.
ــــ منع الدين في جمهورية الفينيق لأنّه يضرّ بتجارة صبايانا، ممّا يؤثّر سلباً على علاقتنا بأشقّائنا العرب (فيقف تمويل تظاهراتنا الشعبية والعفوية). ــــ سيصار أيضاً إلى بلورة برنامج ثورة 2010 قريباً.