دهس موظف من الأمن العام صدم صباح أمس المواطن حسام أ. (مواليد 1988، من بلدة مجدل عنجر) موظفاً في الأمن العام عند نقطة المصنع الحدودية، بعدما تجاوز الحاجز الحديدي. نقل الموظف الجريح إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة. ولم تتمكّن عناصر الأمن العام والجيش وقوى الأمن الداخلي من توقيف الصادم. وكان قد تبيّن أنه مطلوب بمذكّرات توقيف لارتكابه جرائم عدة،

انفجاران في البقاع
انفجرت عبوة ناسفة عند الساعة العاشرة والربع من مساء أول من أمس أمام محطة محمد خليل للمحروقات في بلدة الفاكهة (البقاع الشمالي) واقتصرت الأضرار على الماديات. ولم تتمكّن القوى الأمنية من تحديد الفاعلين، لكن تبيّن أنهم ألقوا العبوّة من داخل سيارة كانت تمر بسرعة على الطريق العام. أدى الانفجار إلى إحداث حفرة في الأرض بعمق سبعين سنتيمتراً.
وفي حادث مماثل وقع في بلدة تعلبايا، ألقى مجهولون قنبلة يدوية في حديقة منزل المواطن علي دياب، أدى انفجارها إلى أضرار مادية.

القضاء الأعلى أرجأ التشكيلات
قرّر أمس مجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي انطوان خير الموافقة على اقتراح وزير العدل تعيين المستشار لدى محكمة التمييز القاضي نبيل خوري محققاً في جريمة تفجير باص النقل في طرابلس في آب الماضي.
كما وافق المجلس على إجراء مباراة دخول إلى معهد الدروس القضائية لاختيار عشرين كاتباً عدلياً. ووافق على اقتراح وزير العدل انتداب القاضي سامي منصور رئيساً لمعهد الدروس القضائية والقاضي سهيل عبود مديراً للمعهد.
وأرجأ موضوع التشكيلات القضائية إلى ما بعد صدور مرسوم تعيين رئيس لهيئة التفتيش القضائي ومفتشين عامّين.
وكان وزير العدل قد أبلغ رئيس مجلس القضاء الأعلى أنه أعدّ مرسوم تعيين رئيس لهيئة التفتيش والمفتشين العامين، الأمر الذي يستدعي شغور ستة أو سبعة مراكز في التشكيلات التي أنجزها المجلس، إضافةً إلى تعيين القاضي مروان كركبي رئيساً لهيئة القضايا وشغور مكانه في رئاسة محكمة الاستئناف، لاذا أُجّل إذاً موعد بحث موضوع التشكيلات القضائية إلى منتصف تشرين الأول المقبل.

توقيف تاجر مخدّرات
تمكّن مكتب مكافحة المخدرات المركزي في الشرطة القضائية من توقيف ت. ح. (مواليد عام 1965) بالجرم المشهود في محلة عيون السيمان، وقد أطلق النار في اتجاه الشرطة من سلاح نوع «كلاشنيكوف»، ما اضطرهم إلى الرد بالمثل، وقد أصيب بجروح ورضوض أثناء عملية المطاردة، نُقل على أثرها إلى المستشفى للمعالجة.
وقد تبين أنه مطلوب للقضاء بموجب عدد من مذكّرات التوقيف وخلاصة حكم بجرائم الاتجار بالمخدرات.