الحريري تكلّف المتعاقدين تأليف لجنة مصغّرةتتجه اللجنة العليا للمدرسين المتعاقدين إلى حسم ملف المتعاقدين، عبر الإعداد لخطة تحرّك مع بداية العام الدراسي. وقد التقت اللجنة برئاسة ركان فقيه وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري. وشرح فقيه الهموم التي يعانيها المتعاقدون والحاجات اليومية الضاغطة في ظل قلة الموارد والتأخر في قبضها، وعدم وجود بدل للنقل وضمان صحي. من جهتها، تحدثت الحريري عن الظروف القانونية التي رافقت تطبيق القانون 442 لتثبيت المتعاقدين في ملاك التعليم الأساسي.
ولفتت إلى أنّ المستحقات والضمانات والبدلات التي تتأخر إجراءاتها التنفيذية في وزارة المال بسبب تعقيد المعاملات. ورأت أن الوضع لا يجوز أن يستمر على ما هو، وبالتالي فإنه يجب إجراء المباراة وتطبيق القانون.
وأكدت ضرورة حصول المتعاقدين على جواب نهائي بالنسبة إلى المباراة. وقالت إنها ستجمع الإدارة والمستشارين القانونيين لدرس إمكان تنفيذ القانون ومدى حاجته إلى تعديل.
وكشفت أنها تعكف على درس البدلات وتأمين الحقوق للمتعاقد والتلميذ. ومنها أجر الساعة وبدل النقل والضمان الصحي. وأنها ستحاول التخفيف من الشوائب التي تعتري التعاقد. كما كلفت المتعاقدين تأليف لجنة مصغرة للمتابعة مع الوزارة.
كذلك تناولت الحريري مسألة ربط الوزارة مع المدارس والمناطق التربوية بشبكة معلوماتية مع وفد شركة سيسكو في لبنان. وستتيح هذه الشبكة الاطلاع الفوري على ما يجري في المدارس والتواصل على كل المستويات الإدارية والتربوية.
من جهة ثانية، أصدرت الحريري مذكرة نصت على تعطيل المدارس الرسمية على اختلاف أنواعها ومراحلها طوال عيد الفطر.

مؤتمر الرياضيات في NDU
نظمت كلية العلوم الطبيعية والتطبيقية في جامعة سيدة اللويزة (NDU) مؤتمرها العلمي الأول في علوم الرياضيات والتحليل والإحصاء، بمشاركة الجامعة الأميركية في بيروت واختصاصيين من مختلف الجامعات اللبنانية وبلدان عربية وأجنبية.
يهدف المؤتمر إلى تبادل نتائج الأبحاث الحديثة في نظريات علوم الرياضيات وتطبيقاتها. وتنشر وقائع المؤتمر لاحقاً عبر «خدمات نشر الأبحاث» الدولية. وأعلن المشاركون في اختتام المؤتمر إجراء سلسلة من المؤتمرات المماثلة في جامعات لبنانية عدة، آملين أن تحظى المؤتمرات العلمية بدعم أكبر من القطاعات المعنية.