جانا رحالكيف نسرّع أداء Windows Xp؟ إذا كان لديك أجهزة تتفاوت سرعة أدائها عن أجهزة أخرى، فالأمر يعود إلى default settings الموجودة في خيارات الأداء(performance options). ولكن يمكنك أن تغيّر هذه الخيارات لتسريع أداء windows Xp. إذهب إلى:
■ مربع خيارات الأداء ( Performance Option Window) إن الخيارات الأكثر إفادة للضبط هي الموجودة في خيارات الأداء في خانة (Visual Effect) وفي خانة (Advanced). ستجد جزءاً مما تريد في هاتين الخانتين عن طريق النقر (Start| Control Panel| System | Advanced | Settings).
■ خانة التأثيرات البصرية (Visual Effects tab)
إن التأثيرات البصرية تستهلك موارد النظام، وعند اكتشاف الأخطاء وإصلاحها يمكنك تحسين الأداء عن طريق اختيار (Adjust for best performance).
■ إعدادات متقدمة للأداء ( Advanced performance setting)
يجب تعديل خيارات الـ performance على Advanced tab. وهناك ثلاثة أقسام هي : Processor .Scheduling، Memory Usage ،Virtual memory كل قسم من هذه الاقسام له تأثير كبير على كيفية عمل النظام الخاص بك.
■ processor Scheduling، هذا القسم يتحكّم بالوقت الذي يخصصه «ويندورز إكس بي» للبدء بعملية معينة. يجب اختيار background services الذي يوزع الوقت بالتساوي لجميع الخدمات Memory Usage.
■ تعمل memory usage على كيفة استخدام ويندوز إكس بي للـRam. لذلك يجب اختيار سرعة الـRam المثلى التي تعطي الأداء الأفضل لعمل وسرعة الـwindows.
■ Virtual Memory
■ هناك عدد من الخيارات، أو بالأصح settings في قسم الذاكرة الافتراضية التي تؤثر على كيفية أداء ويندوز إكس بي.